قوجيل يدعو لتوحيد صفوف الفصائل الفلسطينية

قوجيل يدعو لتوحيد صفوف الفصائل الفلسطينية
(اخر تعديل 2024-07-30 18:25:27 )

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني السابق، ورئيس مجلس إدارة مركز الأبحاث الفلسطيني، محمد إبراهيم اشتية، لمناقشة تطور الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وتباحث الطرفان، حسب بيان لمجلس الأمة الجزائري، تطورات الوضع المأساوي أمنيا وإنسانيا في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا أنها “ترزح تحت إجرام إسرائيلي موثق، يسعى إلى إبادة الشعب الفلسطيني الصامد وتهجيره قسرا من أرضه”.

وجدد رئيس مجلس الأمة التنديد بالمجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين أمام صمت الضمير الإنساني الجمعي.. محملا المجتمع الدولي تخاذله تجاه القضية.

ودعا قوجيل إلى ضرورة توحيد صفوف جميع الفصائل الفلسطينية في هذه المرحلة، معتبرا وحدة الصف الفلسطيني أولى لبنات انهيار وتفكك إسرائيل واندثار الصهيونية ولواحقها.

من جهته، قدم محمد إبراهيم اشتية جزيل شكره وامتنانه للجزائر رئيسا وحكومة وشعبا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني.

واستعرض اشتية وضع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة جراء اعتداءات الكيان الصهيوني المجرم بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا بأنّ الاحتلال الصهيوني يهدف من خلال إبادة الشعب الفلسطيني إلى قتل إمكانية إقامة دولة فلسطينية.

كما ثمن رئيس مجلس الوزراء السابق الجهود المبذولة على مستوى مجلس الأمن الدولي للدولة الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في الدعم والمؤازرة اللامشروطة للقضية الفلسطينية العادلة… مؤكدا على أنّ “رسالة الجزائر إلى الشعب الفلسطيني لطالما كانت واضحة وجلية، وتتمحور في غيرتها على فلسطين واحدة وموحدة”.

ورافعت الجزائر بمجلس الأمن من خلال مندوبها من أجل القضية الفلسطينية، مستغلة منصبها غير الدائم لمدة سنتين بدءًا من تاريخ الفاتح من جانفي 2024 إلى غاية 31 ديسمبر من 2025.