قوجيل يدعو للحفاظ على المكتسبات المحققة في

قوجيل يدعو للحفاظ على المكتسبات المحققة في
(اخر تعديل 2024-07-16 09:35:03 )

دعا رئيس مجلس الأمة إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات الثمينة المحققة في الجزائر الجديدة, وذلك عبر تكريس الممارسة الديمقراطية والمشاركة في عملية التغيير والبناء.

وفي حوار أجراه مع مجلة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 62 لعيدي الاستقلال والشباب والعيد الوطني للشرطة الجزائرية، استعرض قوجيل المسار التاريخي الذي قطعته الجزائر المستقلة والمتوج بالإنجازات والمكاسب.

وأكد رئيس مجلس الأمة في حديثه أن هذا المسار يُشكل حصيلة مشرفة لـ 6 عقود، وصولا عند مرحلة بناء الجزائر الجديدة التي يرسي دعائمها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأبرز قوجيل في حواره مع مجلة الشرطة مقومات الجزائر الجديدة ومظاهر النقلة الحقيقية التي أحدثتها دستوريا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

مشيراً إلى أن هذه النقلة هي ثمرة الإصلاحات الجارية التي احتضنها الشعب وظهر زخمها في الاستقبالات الشعبية لرئيس الجمهورية خلال تنقلاته داخل الوطن.

وتطرق رئيس مجلس الأمة إلى دلالات ورمزية ثورة نوفمبر المجيدة, كما شرح أسرار نجاحها ودورها في زعزعة المعادلة الاستعمارية الفرنسية في إفريقيا, وفي بعث جزء من معالم عقيدة الأمم المتحدة ذات الصلة بتصفية الاستعمار”.

معرجاً على دور المرأة الجزائرية في حرب التحرير الوطنية وانعكاسات ثورة نوفمبر المباركة إقليميا ودوليا وكذا المحن الأليمة والتحديات الجسيمة التي واجهها الشعب الجزائري والمصاعب التي تخطاها لبناء مؤسسات الدولة الوطنية المستقلة في الجزائر.