الحارس زغبة يلتحق بتربص المنتخب الجزائري في هذا

الحارس زغبة يلتحق بتربص المنتخب الجزائري في هذا
(اخر تعديل 2024-01-05 16:35:03 )

من المرتقب أن يلتحق حارس نادي ضمك السعودي مصطفى زغبة بتربص المنتخب الجزائري بالعاصمة الطوغولية لومي يوم غد السبت.

ويجري المنتخب الجزائري تربصا تحضيريا بالطوغو سيدوم حوالي 10 أيام كاملة، تتخلله مبارتين وديتين أمام الطوغو وبورندي على التوالي.

وأفاد الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن أمين غويري مهاجم رين الفرنسي مصاب وسيغيب عن كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار في الفترة بين 13 جانفي و11 فيفري المقبلين.

وقرر مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي استدعاء حارس المرمى مصطفى زغبة ليكون اللاعب السادس والعشرين في القائمة المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ووقع الاختيار على زغبة كخطوة احترازية من الطاقم الفني للخضر بعد إصابة الحارس رايس وهاب مبولحي في أول حصة تدريبية أجرتها تشكيلة المنتخب الجزائري بالعاصمة الطوغولية لومي.

وفضّا بلماضي الاعتماد على 4 حراس خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار ويتعلق الأمر بكل من مبولحي وماندريا وبن بطو وزغبة.

ومن جهته أبرز المكلف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، صالح باي عبود، الدور الكبير الذي يلعبه حارس الخضر رايس مبولحي، في المنتخب الوطني.

وصرح عبود، اليوم الجمعة للإذاعة الوطنية: “مبولحي تلقى إصابة في أول حصة تدريبية بالطوغو، لكنه تعافى حاليا”.

وتابع: “كاجراء احتياطي، الناخب الوطني استدعى مصطفى زغبة، الذي اعتبر أنه هو الآخر يستحق التواجد مع المنتخب الوطني”.

وأضاف صالح باي عبود: “مبولحي له خبرة كبيرة وله دور مهم في المنتخب داخل وخارج الميدان، كون هذه سادس مشاركة له في نهائيات أمم إفريقيا”.

كمال بوزار