مجمع “جيبلي” يرفع إنتاجه من الحليب إلى 4 مليون

مجمع “جيبلي” يرفع إنتاجه من الحليب إلى 4 مليون
(اخر تعديل 2024-03-09 15:14:03 )

رفع المجمع العمومي للحليب “جيبلي” إنتاجه اليومي من الحليب المدعم إلى ما يقارب 4 مليون لتر يوميا، تحسبا لزيادة الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت الرئيسة المديرة العامة للمجمع، سماح لحلوح، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الإنتاج اليومي من حليب الأكياس انتقل من 3.6 مليون لتر يوميا إلى ما يقارب 4 مليون لتر يوميا، مؤكدة على الالتزام الكامل للمجمع بضمان وفرة هذه المادة الأساسية، لاسيما أثناء ذروة الطلب المسجلة خاصة في شهررمضان.

وإلى جانب الحليب المدعم، ستمس زيادة الإنتاج كل مجموعة منتجات المجمع تقريبا، حسب الرئيسة المدير العامة التي أبرزت “النوعية الرفيعة” لمنتجات المجمع، حيث قالت بذات الخصوص، أن منتجات المجمع مصنوعة من الحليب الطازج بنسبة 90 بالمائة بدون مواد مضافة أوحافظة.

وأوضحت المسؤولة أن المجمع يحصي حاليا أزيد من 180 منتوجا، فضلا عن منتجات جديدة ستكون متوفرة قريبا في المتاجر، كما كشفت المسؤولة، عن تدشين نقاط بيع تابعة للمجمع لتوزيع الحليب المبستر ومشتقاته لفائدة سكان مناطق الجنوب الكبير.

وأفادت لحلوح، أن توسيع شبكة التوزيع عبر مختلف نقاط البيع يسمح لنا بتسهيل وصول منتجات المؤسسة للمستهلكين، مشيرة إلى أن مجمعها، الذي يمتلك 130 نقطة بيع، يسعى إلى التقرب أكثر من المواطنين، خاصة سكان المناطق النائية.

للتذكير مجمع “جيبلي” هو مؤسسة وطنية عمومية مختصة في إنتاج الحليب ومشتقاته، وتسويقها عبر نقاط بيع منتشرة بكل ربوع الوطن، تقوم بتزويدها وحدات إنتاج ولائية وجهوية، إضافة إلى وحدات نموذجية لتربية الأبقار الحلوب من أجل توفير الحليب.

وفي السنوات الأخيرة، أطلق المجمع العمومي، جملة من المنتجات المتنوعة في مجال الحليب ومشتقاته، على غرار الحليب المعلب، والألبان والزبدة والأجبان بكل أنواعها.