الرئيس الغاني يعلن استعداده لزيارة الجزائر

الرئيس الغاني يعلن استعداده لزيارة الجزائر
(اخر تعديل 2024-07-22 11:56:03 )

التقى الوزير الأول نذير العرباوي، بالعاصمة الغانية أكرا برئيس جمهورية غانا، نانا أدو دانكوا أكوفو أدو.

وبعث الرئيس الغاني تحياته الأخوية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، على إرادته القوية للعمل من أجل ترقية علاقات التعاون بين البلدين واستعداده التام للقيام بزيارة إلى الجزائر خلال شهر أكتوبر القادم.

كما التقى نذير العرباوي، كذلك بالرئيس الموريتاني والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي محمد الشيخ الغزواني.

ونقل الوزير الأول نذير العرباوي، تحيات الرئيس تبون لنظيره الوريتاني وحرصه على مواصلة العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر وموريتانيا.

من جهته، حمل الرئيس الموريتاني الوزير الأول نقل تحياته الأخوية و تقديره البالغ لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، واصفا ‘ياه بـ”الرجل الاستثنائي”.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش مشاركة الوزير الأول الاجتماع نصف السنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية و الآليات الإقليمية ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وانعقد هذا الحدث الإقليمي الهام بالعاصمة الغانية أكرا.

وأكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في كلمة ألقاها نيابة عنه الوزير الأول، ضرورة تكريس مبدأ “الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية”، وأشار إلى جهود الجزائر من أجل تعزيز الجاهزية العملياتية لقدرة إقليم شمال إفريقيا وتمكينها من تقديم مساهمة فعلية وفعالة في حفظ السلم والأمن في إفريقيا.

وشدد الرئيس تبون، خلال الاجتماع نصف السنوي السادس بين الاتحاد الإفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية، على أن هذا المبدأ الذي أرساه الآباء المؤسسون للمنظمة القارية كان ولا يزال هدفا استراتيجيا.