المجمع العمومي للنسيج والجلود “جيتاكس”… الجزائر

المجمع العمومي للنسيج والجلود “جيتاكس”… الجزائر
(اخر تعديل 2024-06-19 15:56:04 )

باتت النتائج الإيجابية التي تحققها عديد المؤسسات والشركات تفضح سوء التسيير وفشل السياسات التي عرفتها الجزائر قبل 2019، ولعل حديث مدير وحدة انتاجية تابعة للمجمع العمومي للنسيج والجلود “جيتاكس”، محي الدين اسطنبول، عن إنتاج 3 مليون حذاء سنويا، دليل على نوايا غير برئية لمسؤولين سابقين أقدموا على غلق مؤسسات جزائرية وتصريح عمالاها تحت عنوان “الإفلاس”.
وأبرز مدير وحدة تابعة للمجمع العمومي للنسيج والجلود “جيتاكس”، محي الدين اسطنبول، أن الجزائر حققت اكتفاء ذاتيا في الجلود، حيث بلغت نسبة الإنتاج 90 من المائة، موضحا أن إنتاج الأحذية بلغ 3 ملايين حذاء سنويا.
أما فيما يخص إنتاج القفازات، قال المسؤول أن المجمع بات بإمكانه إنتاج 100 ألف قفاز سنويا، بينما بلغ إنتاج الملابس الجلدية 30 ألف قطعة سنويا.
وأوضح في تصريح للاذاعة الوطنية، أن إنتاج المجمع بات يغطي بين 18 إلى 23 من المائة من إحتياجات السوق الوطنية، و 100من المائة من احتياجات القطاع العسكري وشبه العسكري بالجزائر.
وفي ذات السياق، أشار المتحدث إلى أنه تم اعتماد استراتيجية جديدة لتطوير مجال النسيج والجلود في الجزائر، حيث عمد “جيتاكس” إلى اقتناء ماكينات جديدة وفق مخطط التطوير الذي استفادت منه كل فروع المجمع، الأمر الذي مكن من رفع القدرات الإنتاجية في صناعة النسيج والجلود.