غيتان يختار اللعب للجزائر ويرفض تمثيل المغرب

غيتان يختار اللعب للجزائر ويرفض تمثيل المغرب

كشف المهاجم الجزائري الأصل رفيق غيتان، في حواره لموقع “لاغازيت دو فينك”، خياره الدولي بين ثلاثة منتخبات يمكنه اللعب لها وهي الجزائر والمغرب وفرنسا بلد الميلاد.

وأكد رفيق غيتان أن خياره الدولي لا نقاش فيه، بما أنه يحلم بتقمص ألوان المنتخب الوطني الجزائري في يوم من الأيام.

وتابع نجم نادي إيستوريل البرتغالي، أنه لن يلعب لمنتخب المغرب، حتى لو لم تتح له الفرصة لذلك حاليا، مؤكدا أنه يعمل بجهد لتحقيق الأمر مستقبلا.

وأشار المصدر السالف ذكره، إلى أن الجامعة المغربية لكرة القدم سبق لها الاتصال باللاعب رفيق غيتان، ورفض الأخير تمثيل المغرب مفضلا بسبب حلمه بتمثيل المنتخب الجزائري.

وتابع المتحدث، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بقيادة رئيسها وليد صادي، لم تتصل به إلى حد الآن من أجل دعوته لتمثيل منتخب بلده الأصل الجزائر.

وفي سياق عدم وجود أي اتصال بينه وبين “فاف” إلى حد الآن، كشف غيتان أنه يعرف بعض لاعبي المنتخب الجزائري من الجيل الحالي في شاكلة رامي بن سبعيني وإسماعيل بن ناصر.

وعرج رفيق قيتان في حواره للموقع السابق، عن ارتباطه الشديد بالجزائر، قائلا إن لديه عائلة هنالك، ويقضي أياما عدة بها في كل إجازة تقريبا، وهو يحص على فعل ذلك كل عام تقريبا، على حد قوله.

وتحدث نجم نادي إيستوريل البرتغالي عن مشاركة المنتخب الجزائري في نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار” 2023.

وأبدى غيتان أسفه الشديد على خيبة الأمل التي خلفها منتخب الجزائر في “كان” 2023، مؤكدا أنه والكثير من الجزائريين لم يتوقعوا تلك المشاركة التي أحبطتهم وخيبت آمالهم.

وقال المتحدث إن شعر بأن المنتخب الجزائري كان تحت ضغط رهيب خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا، معتبرا أنه ورغم خروج أشبال بلماضي من الدور الأول، فإنه يحتفظ بأشياء جيدة بالنسبة لرفاق شايبي.

وأضاف أن كتيبة “الخضر” تمتلك لاعبين جيدين في شاكلة فارس شايبي وريان آيت نوري اللذان يثيران إعجابه، وبإمكان كل واحد منهما أن يصبح قائدا للمنتخب الجزائري.

ويملك غيتان أصولا جزائرية من والده تمهد له طريق اللعب للمنتخب الوطني الجزائري، علما أنه والدته مغربية، فضلا عن تدرجه في الفئات السنية لمنتخب فرنسا.

ويقدم صاحب الـ24 عاما مستويات جيدة مع نادي إيستوريل البرتغالي الموسم الحالي، حيث سجل 06 أهداف وصنع 04 أخرى في منافسة الدوري البرتغالي.