الفرنسي تيري هنري يقدم خدمة لمنتخب الجزائر

الفرنسي تيري هنري يقدم خدمة لمنتخب الجزائر
(اخر تعديل 2024-03-15 13:42:03 )

حظي قرار للمدرب الفرنسي تيري هنري بتفاعل واسع، من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي وفي وسائل إعلام محلية عدة.

وتفاعلت فئة من الجماهير الكروية الجزائرية، مع قرار الناخب الفرنسي تيري هنري، بإبعاد النجم الجزائري الأصل ريان شرقي، من صفوف كتيبة منتخب فرنسا لفئة الآمال.

وثمن عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي قرار تهميش نجم نادي أولمبيك ليون ريان شرقي، معتبرين أن استمرار المدرب هنري في ذلك أمر يخدم المنتخب الوطني الجزائري.

وتى تلك الفئة أن فشل نجم نادي ليون في حجز مكانة ضمن منتخب آمال فرنسا، سيجعله يغير قراره باللعب للمنتخب الجزائري بدل موصلته مع كتيبة “الديكة”.

ويرى عدد من الجزائريين، أن المنتخب الجزائري لا يجب أن يكون خيارا ثانيا للاعبين مزدوجي الجنسية يفشلون في حجز مكانتهم في المنتخب الفرنسي.

النجم الجزائري الأصل ريان شرقي يتعرض لحملة انتقادات واسعة في فرنسا وصلت إلى حد احتقار مستواه ووصفه بلاعب كرة قدم خماسية pic.twitter.com/KryUoy09I2

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) April 8, 2023

ويقول البعض إن ريان شرقي وأمثاله من اللاعبين مزدوجي الجنسية يجب عليهم أن يثبتوا حبهم وقناعتهم بارتداء قميص منتخب بلدهم الأصل الجزائر، مثلما فعل لاعبون كثر لم يترددوا في اختيار تمثيل “الخضر”.

وعلى صعيد المنتخب الفرنسي الأول، حرج الناخب الوطني الفرنسي ديديه ديشان مشاعر الكثير من الجزائريين بعد إعلان قائمته النهائية تحسبا لخوض تربص شهر مارس الحالي.

وتفاعل جزائريون كثر مع قائمة مدرب منتخب فرنسا، التي خلت من اسم لاعب خط وسط ميدان نادي أي سي ميلان الإيطالي ياسين عدلي.

وتلقى ياسين عدلي صدمة قوية بفشله في حجز مكانة في قائمة ديشان، أياما بعد كشفه في مؤتمر صحفي رفقة مدربه في نادي ميلان، رغبته النهائية باللعب لكتيبة “الديكة”.