-

الفرنسي ديدييه ديشان يمنح المنتخب الجزائري هدية

الفرنسي ديدييه ديشان يمنح المنتخب الجزائري هدية
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

منح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان كنزا ثمينا للمنتخب الجزائري، بعدما كشف قائمته النهائية المقرر أن يخوض بأسمائها نهائيات منافسة “يورو” 2024.

وأحيى التقني الفرنسي ديدييه ديشان آمال المنتخب الجزائري في الظفر بخدمات النجم الصاعد ميكائيل أوليز، بإقصائه من صفوف منتخب فرنسا المقبل على خوض نهائيات منافسة كأس أمم أوروبا “يورو” ألمانيا 2024.

وتمرد ديشان على كل وسائل الإعلام الفرنسية، التي ضغطت عليه لاستدعاء ميكائيل أوليز إلى صفوف منتخب فرنسا، لقطع الطريق أمام المنتخبات التي مكن له اللعب لها منها منتخب الجزائر.

???????????????? ???? ????????????????????????????????????, ???????? ????????????????????̀ ????

La liste de nos 2️⃣5️⃣ Bleus retenus pour l Euro ????#BleuCollectif | #EURO2024pic.twitter.com/mjYTKouPRn

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) May 16, 2024

وبإقصائه من اللعب لمنتخب فرنسا، باتت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، مطالبة بالتحرك سريعا لإقناع نجم نادي كريستال بلاص الإنجليزي بارتداء قميص كتيبة “الخضر”.

وقد تصطدم مساعي الاتحاد الجزائري للعبة في محاولة خطف أوليز، بمشاركة اللاعب المحتملة في منافسات الألعاب الأولمبية باريس صيف 2024.

وقد تنعش أولمبياد باريس الصيف المقبل، حظوظ ميكائيل أوليز في اللعب لمنتخب فرنسا الأول في حال قدم مستويات مميزة مع المنتخب الفرنسي الأولمبي، إذا انتزع استدعاء المدرب تيري هنري.

وكانت وسائل إعلام محلية عدة، قد كشفت ربط الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، اتصالاتها بنجم نادي كريستال بلاص الإنجليزي، عن طريق وكيل أعماله، لإقناع بتقمص ألوان كتيبة “محاربي الصحراء”.

واستنادا لتقارير إعلامية، فإن الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، وضع اسم ميكائيل أوليز في قائمة اللاعبين الذين عاينهم في جولته الأوروبية مؤخرا.

ويقدر أوليز على اللعب لـ04 منتخبات، بداية بكتيبة “الديكة” بحكم امتلاك والديه للجنسية الفرنسية، ولنيجيريا أصول والده، ولمنتخب الجزائر الموطن الأصلي لوالدته، ولإنجلترا موطن ميلاده.