صحيفة فرنسية.. محرز أفضل لاعب جزائري عبر التاريخ

صحيفة فرنسية.. محرز أفضل لاعب جزائري عبر التاريخ

أفرز استفتاء أجرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، ونشرته في عددها الصادر أمس الأربعاء، عن اختيار النجم رياض محرز أفضل لاعب جزائري على مرّ التاريخ.

الاستفتاء أشرف عليه الصحفي الجزائري في صحيفة “ليكيب” الفرنسية نبيل جليط، شمل عدد من المدربين والصحافيين الجزائريين.

وحسب الصحيفة الفرنسية، فقد تم الاستناد في عملية تقييم اللاعبين إلى عدد من المعايير، منها مهارة اللاعب، تاريخه وإنجازاته الفردية.

وضمّ الاستفتاء عددًا من نجوم الكرة الجزائرية، بداية من قدماء لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني، وكذا باقي الأجيال من ستينات القرن الماضي إلى الوقت الحالي.

وتصدر رياض محرز نتائج التصويت برصيد 65 نقطة، متبوعًا في المركز الثاني بالأسطورة، لخضر بلومي، الذي جمع 38 نقطة، بينما حلّ في المركز الثالث نجم فريق سانت إيتيان الفرنسي في خمسينات القرن الماضي وأحد نجوم فريق جبهة التحرير الوطني، رشيد مخلوفي، برصيد 29 نقطة.

فيما جاء نجم بورتو البرتغالي، رابح ماجر، في المركز الرابع بعدما تحصل على 21 نقطة ، يليه نجم شباب بلوزداد في الستينات الراحل، حسان لالماس، في المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

وفي المركز السادس نجم باريس سان جيرمان في الثمانينات، مصطفى دحلب، برصيد 17 نقطة، متبوعًا بلاعب جبهة التحرير الوطني مصطفى زيتوني برصيد 10 نقاط.

واحتل الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني المركز الثامن برصيد 4 نقاط، ثم علي فرقاني في المركز التاسع بثلاث نقاط، والعاشر المدافع مجيد بوقرة بنقطة واحدة.