العدالة الفرنسية تفتح تحقيقا في قضية إيمان خليف

العدالة الفرنسية تفتح تحقيقا في قضية إيمان خليف
(اخر تعديل 2024-08-14 14:49:08 )

قرّرت العدالة الفرنسية، فتح تحقيق في قضية البطلة الأولمبية، الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، على خلفية الشكوى التي رفعتها.

ووفق ما كشفت إذاعة “بي أف أم” الفرنسية، فإنّ مكتب المدعي العام في باريس، أعلن فتح تحقيق بتهمة “التحرش الإلكتروني بسبب الجنس”، “والإهانة العلنية بسبب الجنس” وكذا “التحريض العلني على التمييز والإهانة العلنية بسبب الأصل”.

وحسب المصدر ذاته، فقد أوكلت التحقيقات، إلى المكتب المركزي لمكافحة الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الكراهية، كما تم الاستشهاد بعديد الشخصيات في شكوى إيمان خليف.

ولفتت الإذاعة الفرنسية، إلى أنّ المحامي الخاص بالبطلة الأولمبية، نبيل بودي، سبق له التأكيد بأنه قد تم ذكر شخصيات عدة عامة ضمن الشكوى.

يذكر، أنّ صحيفة “دايلي مايل”، البريطانية، كانت قد أعلنت أن البطلة الجزائرية رفعت دعوى قضائية ضدّ رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ومؤلفة سلسلة هاري بوتر ج.ك رولينغ.

وجاءت الشكوى التي رفعتها بطلة الجزائر، بعد حملة تنمر وكراهية شرسة شنّتها وسائل إعلام أجنبية بالإضافة إلى شخصيات عامة وكذا الاتحاد الدولي للملاكمة.

وكانت خليف قد عقدت العزم على التتويج بالذهب، بعد كلّ التهجمات التي طالتها، لكونها “قضية شرف”، حسب تعبيرها في تصريحات سابقة، وهو ما تمّ خلال النهائي الناري الذي جمعها ببطلة العالم لسنة 2023.