-

مدرب فرنسي يرشّح الجزائر للفوز في الـ “كان”

مدرب فرنسي يرشّح الجزائر للفوز في الـ “كان”
(اخر تعديل 2024-01-13 15:07:03 )

في الوقت الذي يستبعد فيه الناخب الوطني جمال بلماضي تتويج الجزائر بالكأس الإفريقية، تعتقد العديد من الشخصيات البارزة أن “الخضر” مؤهّلون للفوز بالكأس، على غرار المدرب الفرنسي رولان كوربيس.

وقال المدرب الفرنسي السابق لاتحاد العاصمة، “إنّ الجزائر لديها منتخب جيد، يضم في صفوفه العديد من اللاعبين الممتازين، ولديه مزيج رائع بين لاعبي الخبرة والشباب الذي التحقوا مؤخرا”.

وعبّر المتحدّث ذاته، عن ثقته في بلوغ المنتخب الوطني مراحل متقدّمة في الـ “كان”، معتقدا أنّ “اللاعبين سيدخلون هذه البطولة بنية رد الاعتبار لأنفسهم قبل أي شيء آخر”.

ويأتي ذلك، ردا على “إخفاقهم الكبير في الكاميرون، وخروجهم من الدور الأول، كما سيعملون على جعل صورتهم أفضل عند الجماهير الجزائرية”.

وأشار المدرّب الفرنسي، إلى وجود أفضلية بالنسبة لـ “الخضر”، وهي “وجود أسماء عدة كانت حاضرة عند التتويج ببطولة 2019، وهم يعرفون جيدا مذاق حصد اللقب، لذلك ستكون لديهم خبرة نوعية تسمح لهم بالقيام بأشياء كثيرة مفيدة خلال مختلف المباريات”.

من جهة أخرى، عبّر كوربيس عن تمنياته بأن يلتقي منتخب الجزائر مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال المتحدث ذاته، في هذا السياق، في تصريح لموقع “وين وين”، “أتمنى أن تكون هناك مباراة بين الجزائر والمغرب في هذه النسخة، رغم أنني سأكون في وضع صعب للغاية حيال مَن سأشجعه”.

وتحدّث كوربيس عن العلاقة التي تجمعه بالجزائر معبرا عن حبه لهل وحب الجماهير الجزائرية له بالمقابل كونه درّب نادٍ جزائري من قبل، في الوقت ذاته أكد أنه تجمعه صداقات بكثير من المغاربة وأنه يحبهم كثيرا.

إيمان مراح