منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في

منح دراسية مجانية للطلبة الجزائريين في
(اخر تعديل 2024-07-02 10:56:04 )

أعلنت السعودية فتح باب الترشح للحصول على منح دراسية تعليمية مجانية طويلة المدى للطلبة الجزائريين.

وتأتي هذه المبادرة تحت شعار “أدرس في السعودية”، لصالح الطلبة الجزائريين الراغبين في متابعة دراساتهم على مستوى الدكتوراه في مختلف التخصصات بالجامعات السعودية.

وتنتهي التسجيلات بتاريخ 15 جويلية الجاري، فيما يمكن للطلبة الجزائريين الراغبين في الاستفادة من المنح الدراسية المجانية التسجيل عبر الرابط التالي: موقع التسجيل.

يشار إلى أن الجامعات السعودية تُقدم برامج تعليمية طويلة وأخرى قصيرة على حسب رغبة الطالب المستفيد من المنح الدراسية المجانية.

وتمنح المملكة العربية السعودية فرصة لجميع الطلاب الدوليين والباحثين والمتدربين للتسجيل في جامعاتها عبر البرامج التعليمية المختلفة والبرامج الأخرى على غرار برامج ما قبل الدبلوم، وبرامج الزيارات البحثية، وبرامج التبادل الطلابي، بالإضافة إلى برامج التدريب.

يشار إلى أن العديد من الجامعات السعودية حلت ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم.

ولعل ما يميز الجامعات في المملكة العربية السعودية، امتلاكها لمراكز بحثية متقدمة.

كما تتعهد المملكة العربية السعودية دائما بتقديم رعاية متميزة للطلبة الدوليين.

وبالحديث عن الطلبة الأجانب في السعودية، تجدر الإشارة إلى أن طلبة من أزيد 170 دولة من حول العالم يدرسون في الجامعات السعودية.

وتمنح الرياض، للراغبين في استكمال دراساتهم بجامعاتها ما يُسمى بالتأشيرة العلمية.

وتُعتبر تأشيرة التعليم نوع من التأشيرات المخصصة للطلاب والباحثين الأجانب الراغبين في الدراسة أو البحث العلمي في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه التأشيرة إلى تشجيع الطلاب والباحثين الأجانب على الالتحاق بالمؤسسات التعليمية في المملكة وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين المملكة وبقية الدول وكذا إلى توفير بيئة ملائمة للطلاب والباحثين الأجانب للتعلم والابتكار في المملكة.

ويتم منح التأشيرة لفترة زمنية محددة تعتمد على مدة الدراسة المتوقعة أو فترة البحث العلمي.