تكوين فريق عمل مشترك بين الجزائر وإيطاليا

تكوين فريق عمل مشترك بين الجزائر وإيطاليا
(اخر تعديل 2023-11-06 12:56:04 )

تعتزم كلّ من الجزائر وإيطاليا، تعزيز تعاونهما في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة.

ووفق بيان لوزارة الطاقة، فقد تباحث كلّ من وزير الطاقة محمد عرقاب، رفقة الرئيسة المديرة العامة للشركة الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة ،ZHERO ألسندرا باسيني، سبل تعزيز التعاون والاستثمار.

وتتعلّق مجالات التعاون، وفق البيان ذاته، بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية والترابط الكهربائي مع إيطاليا وتطوير الهيدروجين الأخضر والأمونيا.

وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء من الوزارة، وسفير إيطاليا أيضا، قدّم وزير الطاقة لمحة شاملة عن برنامج تطوير الطاقات الجديدة والمتجدّدة بالجزائر من طرف سونلغاز، والاستراتيجية الوطنية لتطوير الهيدروجين.

وأكد عرقاب، استعداد القطاع لتعزيز التعاون في مجال سياسات الاستثمار في الطاقات المتجددة، وتوفير الأدوات العملية والعلمية وكذا تبادل الخبرات، التكوين والتدريب ونقل التكنولوجيا.

من جانبها، قدمت باسيني عرض حول مشروع لتطوير الطاقات المتجددة وإنتاج الكهرباء الخضراء بالجزائر، بالاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في المجال.

واتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مُشترك لدراسة جميع جوانب المشروع المُقدم من طرف الشركة الإيطالية.

ووفق ما كشفت وزارة الطاقة، فإنّ شركة zhero، من رواد الشركات في مجال تقديم الحلول وتطوير مشاريع الطاقات الجديدة والمتجددة وتخزينها وكذا في مجال الترابط الطاقوي والحد من الانبعاثات وتقليص فاتورة الإنتاج ودعم المحتوى المحلي، باستخدام آخر التكنولوجيات

في هذه المجالات.