تشكيل لجنة وزارية مشتركة للنظر في تراخيص وحدات

تشكيل لجنة وزارية مشتركة للنظر في تراخيص وحدات
(اخر تعديل 2024-03-18 12:07:04 )

أعلن وزير التجارة الطيب زيتوني، اليوم الإثنين، عن تشكيل لجنة وزارية مشتركة بين قطاع التجارة والريّ للنظر في جميع التراخيص المسلمة للوحدات الإنتاجية للمياه المعدنية.

وعلى هامش زيارته إلى ولاية برج بوعريريج، أشرف الوزير على تدشين مخبر مراقبة النوعية وقمع الغش، حيث شدّد على ضرورة الالتزام بالمعايير الصحية والمعايير التقنية والعلمية، لحماية المستهلك.

وكان وزير التجارة وترقية الصادرات، قد هدد في وقت سابق بتطبيق قوانين المضاربة ضد من يتلاعب بأسعار المياه المعدنية من خلال رفع الأسعار عشوائياً.

وأكد الطيب زيتوني أن الدولة لن تسمح برفع أسعار المياه المعدنية المدعمة، وأنها ستضرب بيد من حديد ضد كل من يرفع الأسعار.

وقال زيتوني، في هذا الصدد إن “رفع أسعار المياه المعدنية غير مقبول بتاتا دون العودة إلى النقاش مع مسؤولي الشعبة، وأنه سيتم تطبيق قوانين المضاربة ضد من يتلاعب بأسعار المياه المعدنية”.

وفي هذا السياق، أكد وزير التجارة أنه سيتم اللحوء إلى التعامل مع التجار والشركات المخالفة بمنطق المواد المدعمة من طرف الدولة.

للإشارة فإن وزير التجارة سيشرف خلال زيارته إلى ولاية برج بوعريريج، على معاينة الأسواق الجوارية الخاصة بشهر رمضان بالولاية، بالإضافة إلى زيارة وحدات إنتاجية مختصة في الصناعات الغذائية.

وأكد الوزير الطيب زيتوني في وقت سابق أن السوق الوطنية تشهد وفرة في المُنتجات واستقرارًا في الأسعار خلال شهر رمضان الجاري.