لهذا الهدف.. ولاية المسيلة تستفيد من أكثر من

لهذا الهدف.. ولاية المسيلة تستفيد من أكثر من
(اخر تعديل 2024-07-15 10:28:05 )

استفادت ولاية المسيلة من غلاف مالي يقدّر بـ 235 مليار سنتيم لإنجاز 171 مشروعا ضمن برنامج استعجالي جديد لتحسين نوعية الخدمة وتدارك العجز المسجل في شبكة توزيع الكهرباء.

وبخصوص المشاريع التي ستُنجز، وفق بيان لمصالح الولاية، فيتعلّق الأمر بـ 6 منطلقات كهربائية للتوتر المرتفع 30 ألف كيلو فولط بإجمالي شبكة 180 كلم.

ويهدف هذا المشروع، إلى تحسين أداء الشبكة والحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي على العديد من البلديات على غرار بلديات مسيف بن سرور وسيدي عامر والمعاريف وجبل امساعد واولاد منصور.

ومن ضمن المشاريع أيضا، إنجاز 57 محول كهربائي هوائي وأرضي بطول إجمالي شبكة 68 كلم بغلاف مالي قدره 50 مليار سنتيم، وكذا 15 منطلق للتوتر المنخفض بطول شبكة 3.1 كلم بغلاف مالي قدره 1.3 مليار سنتيم.

ويُضاف إلى ذلك، تجديد 38 كلم من شبكة التوتر المرتفع 30 ألف كيلو فولط، بغلاف مالي 22 مليار سنتيم، وكذا تجديد 127 كلم من شبكة التوتر المنخفض بغلاف مالي قدره 5.1 مليار سنتيم، بالإضافة إلى عمليات أخرى.

في هذا الصدد، أكدت مصالح الولاية أنها لن تدخر أي جهد لضمان تقديم مختلف الخدمات العمومية من خلال المتابعة الدائمة والمستمرة لمختلف الانشغالات المقدمة.

ويأتي هذا بهدف “إيجاد الحلول الكفيلة بها وكذا المتابعة الدقيقة للمشاريع التنموية المسجلة ضمن مختلف البرامج”.