-

للمرة السابعة.. شركة “طاسيلي” تتحصل على شهادة

للمرة السابعة.. شركة “طاسيلي” تتحصل على شهادة
(اخر تعديل 2023-08-09 15:00:04 )

تحصلت شركة طاسيلي للطيران، أمس الثلاثاء، على شهادة الجودة الدولية “إيوسا” للمرة السابعة.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، قال مدير الإتصال بالشركة، كريم بحار “إن طاسيلي للطيران اجتازت بنجاح للمرة السابعة برنامج التحقق من معايير السلامة التشغيلية”.

وأشار المتحدث إلى أن برنامج التحقق من معايير السلامة التشغيلية، تم تحت إشراف خبراء تابعون لمنظمة دولية معتمدة من طرف “اياتا”، للتأكد من مستوى مطابقة الشركة لقرابة الـ 1000 معيار بالإضافة إلى الممارسات الضرورية الموصى بها في مجال الطيران المدني، خاصة معايير إدارة الطيران الفدرالية “أف أ أ” ووكالة سلامة الطيران الأوروبية “إي أ أس أ” ومنظمة الطيران المدني “أو أ سي إي”.

وبخصوص اجتياز شركة “طاسيلي للطيران” للبرنامج بنجاح، يقول كريم بحار أن هذا يعكس “كفاءة” العمليات التشغيلية التي تعتمدها الشركة وكذا “التزامها باتباع الإجراءات المحلية والدولية الكفيلة بتحقيق درجة عالية من السلامة الأرضية والجوية”.

ومكونات نظام إدارة النوعية والجودة ونظام تسيير الأمن وإدارة الأزمات ومراقبة مدى التحكم في التدريب والتكوين في جميع مهن الطيران وكذا تكوين المدربين وموظفي غرفة قيادة الطيران والتقنيين، هي جملة من المعايير التي تم اجتيازها والتأكد من مطابقتها، يضيف المتحدث.

وأضاف مدير الإتصال بالشركة، أن عملية التدقيق تغطي أيضا العمليات خلال الطيران وعلى الأرض والصيانة وتحضير الرحلات التي تتخللها عملية تفتيش، تسمى “رحلة المراقبة” من خلال عملية محاكاة الطيران.

و الشركة الوطنية “طيران طاسيلي” تأسست سنة 1998، وهي فرع بنسبة 100 بالمئة للمجمع البترولي “سوناطراك”.

وشهادة ” إيوسا” تُعد شهادة أكثر دقة وصرامة من حيث المرجعية المشتركة لاتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” في مجال الأمن والسلامة والجودة لشركات الطيران.

وتضمن الشركة نفسها، رحلات خطوط داخلية إلى جانب نشاطها عبر العديد من الخطوط الدولية، بامتلاكها لـ 15 طائرة من مختلف الأصناف.

وكانت شركة “طاسيلي” قد تحصلت في سنة 2011 على علامة الجودة الدولية “إيوسا”، الصادرة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.