لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. اعتماد البطاقة

لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. اعتماد البطاقة
(اخر تعديل 2024-06-22 19:14:03 )

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية، اعتماد نظام جديد في بطولة “كوبا” أمريكا، سيطبق لأول مرة في تاريخ رياضة كرة القدم، ويتلخص في منح البطاقة الوردية أثناء مباريات المنافسة.

وأجاز اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إشهار الحكم لتك البطاقة الودية خلال مباريات “كوبا” أمريكا، كإشارة منه لإحداث تغيير سادس خلال أية مباراة.

وبحسب بيان الاتحاد القاري ذاته، فإنه يسمح لأي منتخب بإجراء تغيير سادس في المواجهة، إذا تم الاشتباه في إصابة أي لاعب بإصابة خطيرة في الرأس أو ارتجاج في المخ.

وجاء في البيان الرسمي: ” تعلن لجنة المسابقات والعمليات في اتحاد الكومينبول، أنه وإلى جانب التغييرات الخمسة المسموح بها وفق القانون لكل منتخب، سيتم إضافة تغيير محتمل سادس لحماية صحة اللاعبين.

????BREAKING: The #Conmebol announced a new rule that will be applied in the Copa America.
If a team uses all five substitutes and one of its players suffers from a concussion, it can make a sixth substitute.
In this case, the referee will show the pink card to inform the crowd. pic.twitter.com/VuZImZu1pn

— BabaGol (@BabaGol_) May 21, 2024

وبحسب البيان، فإنه وبمجرد استفادة أي منتخب من ذلك التغيير السادس خلال مباريات منافسة “كوبا أمريكا”، سيتم منح المنتخب المنافس مباشرة أحقية إجرائه التغيير ذاته.

وبموجب تلك القاعدة الجديد التي أقرها اتحاد أمريكا الجنوبية، يشهر حكم المواجهة البطاقة الودية كجزء من النظام الجديد، ليعلم الجميع أنه تم إجراء تغيير سادس، يمنح بموجبه الحق ذاته للمنتخب المنافس.

وانطلقت نهائيات منافسة “كوبا” أمريكا” بتاريخ الـ20 من شهر جوان الحالي، ومن المقرر أن تستمر إلى غاية الـ14 من شهر جويلية المقبل.

ومن المرتقب أن تصوب أنظار متابعي المنافسة القارية، إلى بطل العالم منتخب الأرجنتين، الذي سيخوض اختبار الحفاظ على لقبه القاري، الذي أحرزه في النسخة الماضية من نهائيات منافسة “كوبا” أمريكا.