لأول مرة.. صالون وطني لطب الأسنان بولاية وهران

لأول مرة.. صالون وطني لطب الأسنان بولاية وهران
(اخر تعديل 2024-04-20 21:14:02 )

ستنظم ولاية وهران الطبعة الأولى من صالون طب الاسنان “أم ديكس” بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد”، من 25 إلى 27 من شهر أفريل الجاري.

وحسب تصريح مدير وكالة “انسوليت برو” شعيب عزي، فإن الأمر يتعلق بصالون مهني يستهدف أطباء وجراحي الأسنان ومصممي الأسنان الاصطناعية وطلبة طب وجراحة الاسنان، حيث ستقام الطبعة الأولى من صالون طب الاسنان “أم ديكس” بمشاركة زهاء 15 عارضا، مثلما أعلن عنه المنظمين.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن الصالون يضم مستوردي ومصنعي معدات وأجهزة طب الأسنان والمنتجات الاستهلاكية المستخدمة في هذا المجال، مضيفا، أن عدة نوادي علمية على غرار نادي ابن سينا، من كلية الطب بوهران، ونادي سيلفيوس من جامعة سيدي بلعباس، سيشاركون في المعرض من خلال تنظيم أنشطة علمية متنوعة.

كما سيتم بالمناسبة، تسطير برنامج ثري يشمل محاضرات وورشات تكوينية بالشراكة مع جامعات وهران وسطيف وسيدي بلعباس، حيث تمت برمجة 22 محاضرة و14 ورشة ينشطها مختصين من داخل وخارج الوطن، وفق ذات المصدر.

وأردف المتحدث، أن الصالون سيعرف إقامة محاضرات وورشات ستتناول عدة مواضيع على غرار، الأسنان الاصطناعية، ركائز الأسنان الطبيعية، والأمراض العامة وتداعياتها على تجويف الفم، والتعقيم بالأوتوكلاف، والزراعة الحرة للثة، وغيرها.

يذكر أن ولاية وهران، احتضنت الطبعة 26 للصالون الدولي للصحة “سيمام”، من 17 إلى 20 أفريل الجاري، بمشاركة أكثر من 200 عارض بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد، عرف الصالون مشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والفاعلين في المجال.

وقد تم تسطير، على هامش المعرض، برنامج ثري في إطار الأيام العلمية لـ “السيمام”، حيث تضمن عشرات المحاضرات والورشات، بالتعاون مع هيئات متخصصة على غرار كلية جراحة الأوعية الدموية بوهران، والجمعية الجزائرية لطب الغدد الصماء والهيئة الوطنية لأطباء أمراض النساء الخواص وغيرها.

واستقطبت الصالون آلاف الزائرين من مختلف ولايات الوطن، حيث مثلت لهم المناسبة فرصة مهمة لاكتشاف الجديد في مجال التصوير الطبي والتجهيزات والمواد الخاصة بالمخابر وطب الأسنان وطب العظام والعتاد الاستشفائي والنظافة الصحية، وغيرها من الخدمات المتعلقة بقطاع الصحة والأنشطة المرتبطة به.