لعدة أسباب.. البنك الدولي يصف الجزائر بالنموذج

لعدة أسباب.. البنك الدولي يصف الجزائر بالنموذج
(اخر تعديل 2024-07-03 10:42:05 )

وصف نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أوسمان ديون، الجزائر بالنموذج الاقتصادي الناجح المعترف به على المستوى الدولي.

وأشار أوسمان إلى أن الأداء الاقتصادي للجزائر مكّنها من تحسين مركزها ضمن تصنيف البنك الدولي.

وخلال اللقاء الذي جمعه بوزير المالية لعزيز فايد، أبرز المسؤول ذاته، إمكانيات الجزائر معتبرا إياها فاعلا مهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأرجع أوسمان ديون، تفوق الجزائر اقتصاديا إلى استقرارها الجيوسياسي والديناميكية الاقتصادية التي تشهدها وموردها البشري وشبابها وموقعها الجغرافي وارتباطها الإقليمي وإمكاناتها كمحور لوجيستي، بالإضافة إلى ولوجها إلى الأسواق الأوروبية والإفريقية والعربية.

وأعرب المتحدث، عن الإرادة القوية التي تحذو البنك الدولي من أجل إعطاء نفس جديد للعلاقة بين الجزائر والمؤسسة الأممية ذاتها.

وأكد المسؤول ذاته، استعداد مؤسسته لتوسيع وتعميق هذه الشراكة مع الجزائر، من خلال وضع مجموعة واسعة من أدوات الدعم التقني والنصائح تحت تصرفها بما يتوافق مع الأولويات الوطنية، وفقا للبيان الصادر عن وزارة المالية.

وشكّل اللقاء، فرصة للنقاش بين وزير المالية لعزيز فايد، ونائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أوسمان ديون.

كما تشارك المسؤول الأممي مع وزير المالية رؤيته وخطة عمله من أجل دعم دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمواجهة التحديات التي تواجهها.

وعرض وزير المالية على نائب رئيس البنك الدولي، المسار الذي اتبعته الجزائر من أجل تحقيق تنمية مستدامة وشاملة، مسترشدة بأهداف واقعية مندرجة في اطار خطة عمل الحكومة.