لسبب هام.. ثالث زيارة رسمية إلى تندوف في أقل من

لسبب هام.. ثالث زيارة رسمية إلى تندوف في أقل من

يُجري الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم الخميس، زيارة عمل إلى ولاية تندوف، رفقة وفد وزاري، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ويلتقي نذير العرباوي، خلال الزيارة، بفعاليات المجتمع المدني من أجل الإعلان عن البرنامج التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 24 ديسمبر 2023، ليضاف إلى برنامج التنمية الذي استفادت منه الولاية.

ومن المرتقب أن يُعاين الوزير الأول سير أشغال خط السكة الحديدية، المشروعُ الهام الذي سيربط مدينة تندوف ببشار وصولا إلى منجم غار اجبيلات والذي يُشَكِّل أحدَ ركائز التصور المُتَكَامِل لرئيس الجمهورية.

يجد الذكر أن زيارة الوزير الأول، هي ثالث زيارة رسمية لولاية تندوف، حيث حلّ قبل أيام الرئيس تبون بالولاية، ليُكلّف بعدها وزير الداخلية إبراهيم مراد بالولاية.

وخُصّصت زيارة مراد، لإعداد البرنامج التنموي التكميلي.

وبالعودة إلى زيارة رئيس الجمهورية إلى الولاية ذاتها، يشار إلى أنه التقى خلالها مع أعيان وممثلي المجتمع المدني، أين استمع إلى انشغالاتهم ومقترحاتهم.

وأكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن ولاية تندوف ستصبح قطبا حقيقيا في مجال الصناعة، مشيرا إلى أن مشروع منجم غارا جبيلات وخط السكة الحديدية بشار- تندوف- غارا جبيلات مشاريع حيوية من شأنها المساهمة في القضاء على البطالة وتوفير مناصب الشغل لشباب المنطقة بأكملها.

وخلال إشرافه على تدشين مشروع تطوير واستغلال منجم الحديد لغار اجبيلات، قال الرئيس تبون، إن هذا اليوم يُعتبر تاريخيا.

وأَضاف: “لقد دخلنا في المشروع الحقيقي ونتمنى أن تكون وتيرة الأشغال سريعة بمنجم الحديد بغار اجبيلات”.