لأمر متعلق بالمغرب.. “كاف” تراسل نظيرتها

لأمر متعلق بالمغرب.. “كاف” تراسل نظيرتها
(اخر تعديل 2024-02-18 12:28:03 )

أرسلت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، إشعارا مهما إلى الاتحادات المحلية للعبة في القارة السمراء، ومن بينها نظيرتها الجزائرية للعبة “فاف”.

وتضمنت إرسالية الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف” إلى نظيره الجزائري هيئة “فاف”، تذكيرا بمواعيد الاستحقاقات القارية المقبلة للمنتخبات الإفريقية، ومن بينها المنتخب الجزائري.

وحددت الهيئة القارية موعد انطلاق تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة المقرر تنظيمها في المغرب سنة 2025، بحسب ما كشفه موقع “فوت أفريكا”.

وأكدت الاتحادية الإفريقية للعبة، أن الفترة الممتدة ما بين 02 وإلى غاية 10 سبتمبر من السنة الحالية، سيكون موعدا لخوض مباريات الجولة الأولى والثانية من تصفيات “كان” المغرب 2025.

وستعلب مواجهات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات النسخة الـ35 من نهائيات منافسة “كان” المغرب، ما بين 04 و15 أكتوبر 2024.

وقررت هيئة “كاف” أن يخوض المنتخب الجزائري وبقية المنتخبات الإفريقية الأخرى، مواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة من “كان” المغرب 2025، ما بين الـ11 و19 نوفمبر من العالم الحالي.

وإلى حد الآن لم تفصل الاتحادية الإفريقية لكرة القدم رسميا، في موعد انطلاق نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وتريد هيئة “كاف” المحافظة على تنظيم نهائيات “الكان” في فصل الشتاء، بينما باشرت الجامعة المغربية لكرة القدم عن طريق رئيسها فوزي لقجع، مخطط حشد الدعم لنقل المنافسة صيفا.

ونجح فوزي لقجع في حشد دعم الأمين العام للاتحاد الإفريقي فيورن موسينغو أومبا، الذي أكد في تصريح لموقع “سبورت تيم”، أن النسخة الـ35 من “الكان” ستعلب صيفا.

وما يعزز احتمال نقل المنافسة القارية صيفا، هي التسريبات القائلة بأن قرعة “كان” المغرب، ستحسب يوم الثلاثاء الـ20 فبراير 2025، وهو التاريخ الذي من المفترض أن تكون قد انتهت قبله نهائيات “الكان”.