-

تواصل عمليات إخماد الحرائق في عدة ولايات

تواصل عمليات إخماد الحرائق في عدة ولايات
(اخر تعديل 2023-08-21 14:27:05 )

نشرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، الحالة العامة لحرائق الغابات بمختلف ولايات الوطن، نقلا عن مديرية الحماية المدنية.

وتواصل فرق الحماية المدنية لولاية خنشلة، اليوم، مجهوداتها من أجل إخماد الحريق الغابي الكبير الذي شب بالمكان المسمى بوتشعوط ببلدية لمصارة دائرة بوحمامة.

ويرافق الحماية المدنية في عملية الإخماد، أعوان الغابات والجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني والجماعات المحلية.

كما تدعمت الفرق المتدخل بطائرة الإخماد BE200 التابعة للجيش الوطني الشعبي، والتحق كذلك الرتل المتنقل للحماية المدنية لولاية أم البواقي.

وشارك المواطنون في هبة تضامنية في عملية إطفاء الحرائق في إطار تنسيق محكم مع أعوان الحماية المدنية.

من جهة أخرى، جاء في بيان لمديرية الحماية المدنية أن عمليات إخماد حرائق الغابات متواصلة بكل من ولايات بجاية وتيزي وزو والمدية وخنشلة وبرج بوعريريج.

وبالنسبة لولاية بجاية، تعمل مصالح الحماية المدنية منذ ليلة أمس، على إخماد حريق غابة وزران، فيما تم إخماد حريق غابة تالة وعملية الحراسة متواصلة، وتم أيضا إخماد حريقي كل من غابة تمداغ، وغابة آيت بورجيت بلدية درقينة نهائيا.

وفي ولاية تيزي وزو، تم إخماد حريق غابة قرية اقرسافن ببلدية إجر نهائيا.

أما في ولاية المدية، تم إخماد حريق الإسماعيلية وعملية الحراسة مستمرة، فيما تتواصل عملية إخماد حريقي غابة بني خدي ببلدية الحمدانية، وغابة غيار بلدية الزبيرية.

وفي ولاية خنشلة، لا تزال عملية إخماد حريق غابة أغروت ماراون بلدية بمصارة متواصلة، كما لا تزال عملية إخماد حريق شيكو ببلدية الجعافرة، في ولاية برج بوعريريج، متواصلة.

ومنذ عودة موجة الحر، تشهد عدة ولايات حرائق غابية تعمل مصالح الحماية المدنية والسلطات المعنية على إخمادها لتفادي انتشار النيران وتوسع رقعة الحرائق، تجنبا لتسجيل خسائر بشرية ومادية وكوارث بيئية، مثلما حصل منذ أسابيع.