وزير المالية يبرز أهمية انضمام الجزائر إلى بنك

وزير المالية يبرز أهمية انضمام الجزائر إلى بنك
(اخر تعديل 2024-09-04 12:56:17 )

تحدث وزير المالية، لعزيز فايد، عن الأهمية التي يشكّلها قبول انضمام الجزائر في بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “بريكس“.

وأكد فايد، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أنّ انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد يعدّ خطوة مهمة ستسمح للجزائر بالولوج إلى بنية مالية عالمية تهدف إلى تقديم حلول تمويلية مبتكرة تتماشى مع احتياجات وتحديات الدول النامية.
أمي مدبلج الحلقة 27

ولفت المسؤول ذاته، إلى عمل بنك التنمية الجديد، قائلا “بالفعل، يقدم بنك التنمية الجديد، بصفته مؤسسة حديثة النشأة، حلولا مالية مبتكرة، خاصة في قطاعات الطاقة المتجددة والبنية التحتية المستدامة والرقمنة، والتي تتماشى تماما مع الأولويات التنموية للجزائر”.

وأبرز المسؤول نفسه، أنّ هذا البنك يولي أهمية خاصة للتعاون (جنوب – جنوب)، وهو البعد الذي تسعى الجزائر إلى تعزيزه من خلال وكالتها للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، وفق قوله.

ويهدف ذلك، إلى “تفعيل مشاركة نشطة في مشاريع إقليمية أو عابرة للحدود ومبادرات تعاون جديدة ترتكز على مبادئ الشراكة والتضامن، مما يعزز دورها كوسيط بين دول الجنوب ويعزز مكانة الجزائر على الساحة الدولية”، حسب فايد.

يذكر، أنّ رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لمجموعة “بريكس” ديلما روسيف، كانت قد أعلنت يوم السبت الماضي، حصول الجزائر على تفويض للانضمام إلى البنك.

وسبق ذلك، إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على هامش زيارته إلى الصين الشعبية، أن الجزائر قدمت طلباً رسمياً من أجل الانضمام إلى بنك التنمية التابع لمجموعة “بريكس”.