-

المصادقة النهائية على العلاجات التوافقية لطب

المصادقة النهائية على العلاجات التوافقية لطب
(اخر تعديل 2024-07-14 15:21:04 )

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، المصادقة النهائية على العلاجات التوافقية لطب الأورام في الجزائر، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من سبتمبر القادم.

وثمّن وزير الصحة عبد الحق سايحي هذه الخطوة واصفا إياها بالمجهود الكبير الذي يجب أن يمس كل المصالح الاستشفائية والطبية في هذا المجال.

وأبرز عبد الحق سايحي، أن العلاج التوافقي يؤدي حتما إلى اختصار الوقت والمال.

وشدد وزير الصحة على أن العلاج التوافقي يتم من خلال العمل في خلية على مستوى المستشفى تتكون من الطبيب المعالج والإدارة والصيدلي الذي يلعب دورا أساسيا في هذه العملية لأنه أحد حلقات العلاج.

من جهته أكد رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من السرطان ومنسق أطباء الأورام على المستوى الوطني، البروفيسورعدة بونجار، أن دلائل العلاجات التوافقية للأورام بلغ عددها اليوم حوالي 25، تم صياغتها بالتنسيق مع رؤساء مصالح طب الأورام على المستوى الوطني بعد 18 شهرا من العمل، بعد أن كان عدد التي تم اعتمادها في السابق ستة فقط، وفقا للإذاعة الوطنية.

ويرى عدة بونجار، أن الهدف من هذه الدلائل هو توحيد كيفية العلاج على المستوى الوطني مشيرا إلى أن كل المرضى الموجودين على المستوى الوطني سيتعالجون بنفس الطريقة.

ولفت رئيس اللجنة الوطنية للوقاية من السرطان، إلى أن مصلحة الأورام الطبية تعد أول اختصاص يقدم علاجات بروتوكولية توافقية محلية في انتظار العمل مع اختصاصات أخرى مستقبلا.