“فيفا”: “فلاديمير بيتكوفيتش يريد قيادة الجزائر

“فيفا”: “فلاديمير بيتكوفيتش يريد قيادة الجزائر
(اخر تعديل 2024-03-29 10:07:03 )

علقت الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، على مهمة الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش مع المنتخب الجزائري، بعد انتهاء أول اختبار له على رأس العارضة الفنية لكتيبة “الخضر”.

وعلى موقعها الرسمي، نشرت هيئة “فيفا” صورة للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش وكافة أعضاء طاقمه الفني بملعب “نيلسون مانديلا”، التقطت من مباراة المنتخب الجزائري ونظيره منتخب بوليفيا.

ورافق الاتحاد الدولي للعبة تلك الصورة بعبارة: “فلاديمير بيتكوفيتش يريد أن يأخذ الجزائر إلى نهائيات منافسة كأس العالم.

ولقي منشور “فيفا” تفاعلا واسعا لدى الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين يحلمون بعودة منتخب بلدهم إلى المحفل العالمي بعد سنوات من الغياب.

وسيكون التقني البوسني على موعد مع أول اختبار رسمي له مع كتيبة “محاربي الصحراء”، شهر جوان المقبل، عندما يكمل وأشباله مشوار تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وسيواجه بيتكوفيتش ولاعبوه منتخبي غينيا وأوغندا، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات نهائيات “مونديال” 2026.

ويستضيف المنتخب الجزائري نظيره منتخب غينيا، بتاريخ الـ03 جوان المقبل، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات نهائيات كأس العالم.

وسيكتف المدرب الوطني بيتكوفيتش أدغال القارة السمراء لأول مرة، عندما يقود أشباله لمواجهة مضيفهم منتخب أوغندا بتاريخ الـ10 جوان 2024، ضمن مجريات الجولة الرابعة التصفيات ذاتها.

وكا صاحب الـ60 عاما، قد استهل مشوراه مع المنتخب الجزائر بخوض مواجهتين في دورة “فيفا” الدولية الودية التي جرت وقائعها بالجزائر.

وقاد بيتكوفيتش أشباله في كتيبة “محاربي الصحراء” للفوز على بوليفيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن الوقوع في فخ التعادل بثلاثة أهداف لمثلها مع منتخب جنوب إفريقيا.