-

“الفيفا” تُهدّد كأس أمم إفريقيا في المغرب

“الفيفا” تُهدّد كأس أمم إفريقيا في المغرب
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

يُحضّر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مفاجأة غير سارة للمغربي فوزي لقجع رئيس الجامعية الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، بخصوص كأس أمم إفريقيا 2025 التي فازت المغرب بشرف تنظيمها.

وكشفت مصادر إعلامية أن فوزي لقجع يبحث فكرة تنظيم بلاده لكأس أمم إفريقيا 2025 في شهر جوان بدل شهر جانفي مثلما هةو معمول به منذ سنوات طويلة.

وأكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أن نسخة 2025 لبطولة كأس أمم إفريقيا، ستقام في الصيف، طالما أن الموعد يناسب اللاعبين والجماهير التي ستحضر لمتابعة العرس الأفريقي، ولا سيما الجاليات المقيمة في أوروبا، وأيضا استجابة لطلب الأندية الأوروبية.

ويأتي قرار المغربي لقجع، دون مراعاة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، التي ستتجه نحو رفض قرار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكشف موقع “العربي الجديد” أن المكتب التنفيذي لـ”كاف” سيجتمع في جانفي القادم، على هامش بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في ساحل العاج، للحسم في قرار إجراء نسخة 2025 بالمغرب في الصيف، بعد التشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، طالما أنها ستقام بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية في أميركا بمشاركة 32 فريقا، يمثلون جميع القارات الخمس.

ووفق الموقع القطري، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم لـ”العربي الجديد”، أن رغبة المغرب في تنظيم البطولة الأفريقية في الصيف تتزامن مع بطولة عالمية كبيرة، وعليه يتعين موافقة الاتحاد الدولي، طالما أن هناك لاعبين إفريقيين يدعمون صفوف عدد من الأندية المرشحة لخوض مونديال الأندية، الأمر الذي سيصعب عليهم الجمع بين منافستين قويتين في آن واحد.