“فيفا” تنقذ صفقة انتقال سعيد بن رحمة إلى

“فيفا” تنقذ صفقة انتقال سعيد بن رحمة إلى
(اخر تعديل 2024-02-02 15:42:04 )

أعلنت إدارة أولمبيك ليون، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم انتقال الدولي الجزائري سعيد بن رحمة إلى صفوفها خلال سوق الانتقالات الشتوية المنقضية.

وكشفت إدارة نادي ليون أن”الفيفا”، وافقت على صفقة انضمامه خارج آجال “الميركاتو” الشتوي الماضي.

وجاء على لسان المدير العام لنادي أولمبيك ليون لورانت بريدوم: ” وصلتنا رسالة من الفيفا تؤكد على صفقة انتقال سعيد بن رحمة إلى النادي، جهودنا أتت بثمارها”.

وأكد المدير العام لنادي “لوال” بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم. وافق على طلب حصول النادي على شهادة انتقال دولية.

وتعطلت صفقة انتقال اللاعب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة من نادي وست هام الإنجليزي إلى ليون الفرنسي منتصف ليلة أمس، بسبب خطأ إداري من الفريق الإنجليزي ويست هام.

وورد في بيان نادي ليون بأن إدارة الفريق الفرنسي قامت بتدوين كل بيانات اللاعب الجزائري على المنصة الخاصة بانتقالات اللاعبين المحترفين التابعة للفيفا.

وجاء في بيان النادي أيضا بأن إدارة ليون أرسلت كل الوثائق الإدارية الخاصة بالصفقة، في حين لم يقم نادي وست هام بتدوين البيانات المطلوبة من جانبه، رغم الاتصالات المتكررة من ادارة النادي الفرنسي.

ووصل جناح المنتخب الجزائري إلى ليون، حيث خضع لإجراءات الفحص الطبي قبل تعثر الصفقة بسبب تماطل إدارة ويست هام في إدخال بيانات بن رحمة عبر منصة انتقالات اللاعبين.

وتم التوصل في وقت سابق إلى اتفاق بين الناديين لانتقال الدولي الجزائري سعيد بن رحمة على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء وذلك مقابل 5 ملايين أورو. وفي حال قرر أولمبيك ليون الاحتفاظ بخدمات اللاعب شهر جوان المقبل ستكون إدارة النادي الفرنسي مطالبة بدفع قيمة 12 مليون أورو.

????️ Laurent Prud Homme a annoncé que la FIFA vient de valider la demande de certificat international de transfert pour Saïd Benrahma.

Retrouvez la conférence de presse en direct ⤵️

???????? https://t.co/QxHX5kk7BG
???????? https://t.co/9JZWjWQ5yK
https://t.co/szeffqHUxE pic.twitter.com/LW0qt7efWK

— Olympique Lyonnais (@OL) February 2, 2024

وبالمقابل غاب المهاجم الجزائري سعيد بن رحمة عن صفوف المنتخب الجزائري المشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

ويرجع المتابعون سبب غياب بن رحمة عن العرس الإفريقي بسبب علاقته المتوترة مع الناخب الوطني السابق جمال بلماضي والتي تجلت في المباراة الودية التي جمعت الخضر والمنتخب المصري في الإمارات.

ولعب بن رحمة 615 دقيقة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي وست هام هذا الموسم، حيث شارك أساسياً في 6 مباريات فقط، ولم يسجل أي أهداف، أو تمريرة حاسمة واحدة، في جميع المسابقات في موسم (2023ـ2024).

والتحق اللاعب الجزائري الدولي بنادي وست هام قادما من برينتفورد بصفقة دائمة في عام 2021، وينتهي عقده مع الهامرز في عام 2026.

ويحتل ليون المركز الـ 16 في الدوري الفرنسي بعد موسم مخيب للآمال، ويبتعد بنقطة واحدة عن منطقة الهبوط، ويحتل حالياً مركز ملحق الهبوط في الدوري.