“فيفا” يشيد بتنظيم الجزائر “الجيد” للدورة

“فيفا” يشيد بتنظيم الجزائر “الجيد” للدورة
(اخر تعديل 2024-03-27 15:00:04 )

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنظيم الجزائر “الجيد” لدورة “فيفا” الدولية التي تحتضنها الجزائر في الفترة بين 18 و26 مارس الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، بوفد عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، يرأسه مدير إفريقيا بالاتحاد، غيلسون فرنانديس، بحضور رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي.

وعقد اللقاء على هامش تنظيم فعاليات دورة فيفا 2024 الدولية بالجزائر من 18 إلى 26 مارس، بمشاركة فرق أندورا وبوليفيا وجنوب إفريقيا والجزائر.

في هذا الصدد، ونيابة عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو نوّه جيلسن فيرنانديز، بالتنظيم الجيد لهذه الفعالية، حسب ما جاء في بيان لوزارة الشباب والرياضة.

وقدّم فيرنانديز شكره، للجزائر حكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال، مُجددا دعم ومرافقة الفيفا للمشاريع المُبتكرة التي تقوم بها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لتطوير هذه الرياضة في الجزائر.

والثلاثاء، تعادل المنتخب الوطني أمام جنوب إفريقيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة الثانية بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، بعد الفوز المسجل مساء يوم الجمعة على بوليفيا (3-2).

وشارك في دورة فيفا سيري 2024 المنظمة بالجزائر برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أربعة منتخبات وجرت مقابلاتها بملعبي نيلسون مانديلا ببراقي وملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

ونظمت الجزائر هذه الدورة الدولية قبل أقل من ثلاثة أشهر عن استئناف تصفيات كأس العالم 2026 المقررة في شهر جوان.

وتستضيف الجزائر، متصدرة المجموعة السابعة بمجموع ست نقاط، المنتخب الغيني قبل التنقل بعد ذلك إلى أوغندا.