“فيفا” تزف خبرا سارا لمنتخب الجزائر بشأن غويري

“فيفا” تزف خبرا سارا لمنتخب الجزائر بشأن غويري
(اخر تعديل 2023-08-05 13:00:06 )

أغلق المهاجم أمين غويري آخر فصل من مغامرته مع فئات المنتخب الفرنسي، تمهيدا لتمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري، حسب آخر التسريبات.

وأنهى لاعب نادي رين الفرنس أمين غويري إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، في آخر خطوة خطوة كانت تفصله عن اللعب مع المنتخب الوطني الجزائري.

وبحسب حساب “arobasedzair” بمنصة “توتير” والمتخصص في متابعة أخبار المحترفين الجزائريين والمنتخب الجزائري، فإن “فيفا” منحت الضوء الأخضر للاعب غويري من أجل الالتحاق بكتيبة “الخضر”.

💣💣 | Amine Gouiri 🇩🇿 a obtenu sa nationalité sportive !

L attaquant de Rennes a vu sa demande être approuvé. Tous les détails administratifs sont finalisés. ✅ pic.twitter.com/vNuz0aTvdp

— 𝔸𝕣𝕠𝕓𝕒𝕤𝕖𝕕𝕫𝕒𝕚𝕣 ⭐🇩🇿⭐ (@arobasedzair2) August 4, 2023

واستناد لما أكده الحساب السالف ذكره، فإن مهاجم المنتخب الفرنسي للشباب سابقا، بات تحت تصرف الناخب الوطني جمال بلماضي، في انتظار توجيه دعوة رسمية له قريبا.

ومن المرجح أن يبصم غويري على ظهوره الأول مع المنتخب الوطني الجزائري، خلال تربص شهر سبتمبر المقبل، حسب غالبية التسريبات.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قد أكدت قبل أشهر، اتجاه مهاجم نادي رين للانقلاب على المنتخب الفرنسي، من أجل اللعب مع منتخب بلده الأصل الجزائر.

وقالت الصحيفة الفرنسية الشهيرة، إن نهائيات “يورو” الشباب 2023، ستكون الظهور الأخير للنجم غويري بقميص كتيبة “الديكة”، بما أنه قرر تمثيل كتيبة “محاربي الصحراء”.

#المنتخب_الجزائري يواصل استعادة لاعبيه مزدوجي الجنسية ويفتك موافقة النجم الصاعد أمين #غويري لارتداء قميص “محاربي الصحراء” pic.twitter.com/T2H3rrOVng

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 18, 2023

وسيكون صاحب الـ23 عاما إضافة قوية لهجوم المنتخب الجزائري، حسب ما يراه مختصون، وسيمنح حلولا فعالة للمدرب الوطني جمال بلماضي، الذي يواصل ثورة تغييراته الجذرية في صفوف كتيبة “الخضر”.

ومواصلة للحديث عن ثورة بلماضي، يعد النجم ريان شرقي الهدف الأبرز للناخب الوطني، الذي يصر على إقناعه من أجل تمثيل منتخب الجزائر، حسب ما أكدت تقارير إعلامية عدة مؤخرا.