مصنع “فيات” بالجزائر.. نحو رفع الطاقة الإنتاجية

مصنع “فيات” بالجزائر.. نحو رفع الطاقة الإنتاجية
(اخر تعديل 2024-03-13 12:14:04 )

رفع مجمع “ستيلانتيس”، الرهان عاليا، فيما يتعلق بتصنيع سيارات “فيات” في الجزائر.

وأكد الرئيس التنفيذي لعمليات المجمع في الشرق الأوسط وإفريقيا، سمير شرفان، أن التقدم مستمر لمجمع “ستيلانتيس” الإيطالي في الجزائر.

وكشف سمير شرفان، أنه بعد أسابيع قليلة من افتتاح مصنع “فيات” بالقرب من مدينة وهران غرب الجزائر، انتقل مجمع “ستيلانتيس” إلى المرحلة الثانية من مشروعه الصناعي من خلال إطلاق أعمال توسعة هذا المصنع، قبل عامين من الموعد المحدد لذلك.

وأوضح شرفان، أن هذا التوسع يهدف إلى دمج ورش الطلاء واللحام، ويزيد من معدل الإدماج المحلي ويعزز قابلية التشغيل في القطاع.

وأشار المسؤول ذاته، إلى أن هذه التوسعة تساهم في خلق ما يصل إلى 2000 منصب عمل جديد، كما تساهم في تطوير صناعة السيارات الجزائرية.

وأفاد سمير شرفان، في منشور اطّلعت عليه منصة “أوراس”، أن توسعة مصنع طفراوي قرب وهران، ستسمح بزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 90 ألف وحدة بحلول عام 2026.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن هذا المشروع يعد جزءً من استراتيجية “Dare Forward 2030” الشاملة لمجمع “ستيلانتيس” في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتهدف هذه الاستراتيجية، وفقا لسمير شرفان، إلى جعل الجزائر مركزا صناعيا استراتيجيا ومنصة تصدير لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بأكملها.

وفي وقت سابق أعلن المجمّع الإيطالي، أنه سيسوق 6 موديلات من سيارات “فيات” الإيطالية في الجزائر، من بينها 3 سيارات سياحية و3 سيارات نفعية.