ملامح التشكيلة الأساسية للجزائر للإطاحة بغينيا

ملامح التشكيلة الأساسية للجزائر للإطاحة بغينيا
(اخر تعديل 2024-09-04 14:28:18 )

يستعد المنتخب الوطني الجزائري سهرة يوم غد الخميس، لبداية مشواره في تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025.

وأحدث الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش تغييرات في قائمته النهائية، تحسبًا لمباراة غينيا الاستوائية، بإعادة بعض الأسماء والاستغناء عن أخرى إما للإصابة أو لنقص المنافسة.
هذه المدينة ستلاحقك مدبلج الحلقة 33

وكشف مصدر قريب من الجهاز الفني لموقع “العربي الجديد”، معالم التشكيلة الأساسية، التي سيعتمد عليها التقني البوسني للإطاحة بالضيف منتخب غينيا.

وقرر بيتكوفيتش الاعتماد على اللاعبين أصحاب الخبرة، من أجل تخطي عقبة المنافس المقبل، خاصة تلك الأسماء التي كانت دائمة الحضور مع الناخب الوطني السابق جمال بلماضي.

التضحية بماندريا والاعتماد على أوكيدجة

وبهدف تحقيق انطلاقة قوية في تصفيات “كان” المغرب، وتجنبًا لحدوث أي مفاجأة غير سارة، قرر صاحب الـ61 عامًا إزاحة الحارس أنتوني ماندريا، والاعتماد على العائد من الاعتزال ألكسندر أوكيدجة.

وجاء قرار الناخب الوطني، بعد الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها ماندريا في مواجهات التربصين الماضيين، حيث تلقت شباكه العديد من الأهداف، ما عرضه لانتقادات واسعة.

فارسي مرشح قوي لانتزاع مكانته الأساسية

وسيعتمد فلاديمير بيتكوفيتش، في منظومته الدفاعية على ثنائية عيسى ماندي ورامي بن سبعيني في محور دفاع كتيبة “الخضر”.

أما على مستوى الظهيرين، وفي ظل إصابة ريان آيت نوري، بات المدافع الأيسر جوان حجام في أفضل رواق للمشاركة أساسيًا في لقاء سهرة الخميس.

وتعززت حظوظ محمد فارس في اللعب أساسيًا على حساب مواطنه يوسف عطال، الذي يعاني من نقص المنافسة، وخاصة في ظل الإعجاب الكبير لبيتكوفيتش بمستوى الوافد الجديد إلى كتيبة “الخضر”.

لا جديد يُذكر في خط الوسط

ويتجه المدرب الوطني للإحجام عن إحداث تغييرات كبيرة في خط وسط الميدان، في ظل ثقته بالثنائي إسماعيل بن ناصر ورامز زروقي، إضافة إلى حسام عوار الذي سيعوض غياب بن طالب.

وبحسب مصادر موقع “العربي الجديد”، فإن حسام عوار كسب ثقة الناخب الوطني بفضل ما قدمه من مستوى متميز خلال لقاء أوغندا، شهر جوان الماضي، في تصفيات “مونديال” 2026.

محرز أبرز العائدين إلى المنظومة الهوجمية

وسيكون القائد رياض محرز أبرز العائدين إلى المنظومة الهجومية لكتيبة “محاربي الصحراء”، حيث سيلعب برفقة بغداد بونجاح وسعيد بن رحمة، مع الاحتفاظ بورقتين رابحتين وهما غويري وعمورة.

وتنطلق مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية، بداية من الساعة الثامنة ليلاً لسهرة غد الخميس، في ملعب وهران الجديد، ضمن مستهل مشوار الجزائر في تصفيات “كان” 2025.