خوفا من الرد الإيراني.. البنتاغون يرسل قدرات

خوفا من الرد الإيراني.. البنتاغون يرسل قدرات
(اخر تعديل 2024-08-03 10:21:05 )

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية التورط في تصعيد الحرب والتوتر في منطقة الشرق الأوسط، دعما لحليفتها “إسرائيل”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أنها سترسل المزيد من القدرات العسكرية الدفاعية إلى الشرق الأوسط.

وتتضمن القدرات العسكرية التي تستعد واشنطن لإرسالها، مقاتلات وسفنا حربية، كما يستعد الجيش الأمريكي لرفع المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي الأرضية في المنطقة.

وتزعم وزارة الدفاع الأميركية أن اتخاذ هذه الإجراءات يهدف إلى التخفيف من احتمالات التصعيد الإقليمي التي قد ترد بها إيران أو شركائها، على خلفية اغتيال القائد إسماعيل هنية في طهران.

في السياق، أمر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بإجراء تعديلات على الموقف العسكري الأميركي من أجل تحسين حماية القوات الأميركية، وزيادة الدعم للدفاع عن “إسرائيل”، وضمان استعداد الولايات المتحدة للاستجابة لمختلف الطوارئ.

و أسدى لويد أوستن تعليمات لمجموعة حاملة الطائرات الضاربة “يو إس إس أبراهام لينكولن” بأن تحل مكان مجموعة حاملة الطائرات الضاربة “يو إس إس ثيودور روزفلت”، التي يتم نشرها حاليا في المنطقة التي تشرف عليها القيادة المركزية الأميركية.

كما أمر وزير الدفاع الأمريكي بإرسال طرادات ومدمرات إضافية إلى مناطق القيادة الأوروبية الأميركية و”سنتكوم”، من أجل التصدي للصواريخ الباليستية، ونشر سرب مقاتلات إضافي في الشرق الأوسط، لتعزيز القدرات الأمريكية على دعم الدفاع الجوي.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدعومة بالولايات المتحدة الأمريكية العبث بمستقبل منطقة الشرق الأوسط ورفع حدة التوتر يروح ضحيتها مدنيون أبرياء.