-

فوزي لقجع يستفز الجزائريين بتصريح جديد حول

فوزي لقجع يستفز الجزائريين بتصريح جديد حول
(اخر تعديل 2023-10-05 22:12:03 )

واصل المغربي فوزي لقجع في خرجاته الاستفزازية للجزائريين، وهذه المرة في تعليقه على فوز الملف المشترك بين إسبانيا والبرتغال والمغرب، بشرف تنظيم مونديال 2030.

وصرح رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، فوزي لقجع، أن المغرب طالته اتهامات باختطاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، والآن سيتهم بخطف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد نيل شرف استضافة كأس العالم 2030، في إشارة إلى الجزائريين، الذين يدركون أن الهيئة القارية صارت لعبة في يد المغربي فوزي لقجع.

وسبق لفوزي لقجع الإعلان عن فوز بلاده بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، قبل الإعلان عنها رسميا بأشهر، حيث كان يطلق تصريحات تؤكد بأنه متحكم في زمام اللعبة في القارة السمراء، كما صار الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي مجرد دمية في يد لقجع.

ورفعت الجزائر احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب تصريحات لقجع.

وقبل الإعلان عن البلد المنظم لـ”كان” 2025، وضع الاتحاد المغربي لكرة القدم، مخططًا لإعادة تهيئة الملاعب الكبرى، المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2025؛ إذ من المقرر أن تنطلق أعمال الصيانة، مباشرة بعد حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن هوية البلد المنظم لهذه الدورة.

وطالت المغربي، انتقادات كبيرة من طرف الأوساط الكروية في القارة الإفريقية، حيث باتت ألاعيبه القذرة واضحة للعلن، حيث دقّ العديد من اللاعبين المصريين القدماء، ناقوس الخطر حول تحكم هذا الرجل في الهيئة الكروية القارية.

وبسبب الألاعيب القذرة للمغربي، انسحبت الجزائر والعديد من دول القارة قبل أيام قليلة عن إعلان الدول المنظمة لـ “كان” 2025 و2027، لإدراكهم بالألاعيب القذرة لفوزي لقجع ونهاية مسرحية الشفافية التي يدعيها هو ومن يواليه في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.