-

محاباة وفساد.. تفاصيل مثيرة خلال محاكمة الوزير

محاباة وفساد.. تفاصيل مثيرة خلال محاكمة الوزير
(اخر تعديل 2024-01-20 10:14:04 )

امتثل الوزير المنتدب السابق، لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، أمام قاضي التحقيق ف محاكمة كشفت معالم فساد مكتمل الأركان على مستوى وكالة “أناد”.

وامتثل إلى جانب ضيافات، مديرين ولائيين لـ”أناد”، تمت مساءلتهم بخصوص توظيفهم عن طريق الوساطة والمحاباة، وفقا لصحيفة “الشروق”.

ووجه القاضي خلال المحاكمة، تهما بالتبديد العمدي على نحو غير شرعي لممتلكات وأموال عمومية، ومنح امتيازات غير مبررة للغير بمناسبة إبرام عقود واتفاقيات مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، إلى جانب إساءة استغلال الوظيفة عمدا على نحو يخرق القوانين والتنظيمات بغرض منح امتيازات غير مبررة وجنحة استغلال النفوذ بهدف منح والحصول على مزايا غير مستحقة.

وأنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم.

وكشف أحد المتهمين، أن مديرية الوكالة لولاية سطيف تقدمت في وقت سابق بإجراءات المتابعة القضائية ضد مؤسسة كان يملكها الوزير السابق ضيافات نسيم قبل تنصيبه وزيرا، ومتابعات قضائية مماثلة ضد المؤسسة الخاصة بزوجته والتي كانت محل متابعة قضائية.

ونفا المتهمون، الذي وجهت إليهم تهم التوظيف بالمحاباة، جميع الاتهامات، وأصرّوا على أنهم أودعوا سيرتهم الذاتية، وتم الاتصال بهم لإجراء المقابلة وتم توظيفهم وفقا للشروط التي تتوفر فيهم.

وأكدوا أنه لا تربطهم أية علاقة بالوزير المنتدب السابق ضيافات.

وشهر أفريل الفارط، تمّ إيداع الوزير السابق، نسيم ضيافات الحبس المؤقت بأمر من قاضي التحقيق للغرفة الثانية لدى القطب الجزائي الاقتصادية والمالي بسيدي امحمد.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف