-

زيارة وداع السفير المنسق للأمم المتحدة

زيارة وداع السفير المنسق للأمم المتحدة
(اخر تعديل 2024-10-20 14:00:26 )

زيارة وداع السفير المنسق للأمم المتحدة بالجزائر

استقبل الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم الأحد، السفير المنسق لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر، أليخاندرو ألفاريز. كانت هذه الزيارة بمثابة وداع للسفير الذي أنهى مهمته في الجزائر، حيث تم تبادل التحيات والتمنيات له بالتوفيق في خطواته القادمة.

مناقشة القضايا الإقليمية والدولية

خلال اللقاء، تم تناول العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة. حيث عبر المسؤولان عن قلقهما تجاه التحديات العالمية المستجدة التي تؤثر على العمل متعدد الأطراف، خاصة في ظل الظروف الدولية المعقدة والمتغيرة.

تعزيز الجهود الدولية للتنمية

أكد العرباوي وألفاريز على أهمية تكثيف الجهود الدولية لمعالجة مشاكل التنمية في العديد من البلدان، لاسيما تلك الواقعة في القارة الإفريقية، حيث تعتبر هذه الدول بحاجة إلى دعم خاص لتجاوز الأزمات الحالية وتعزيز استقرارها.

التعاون الثنائي بين الجزائر والأمم المتحدة

كما استعرض الطرفان مختلف جوانب التعاون القائم بين الجزائر والوكالات المتخصصة للأمم المتحدة، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاقية الإطارية للتعاون من أجل التنمية المستدامة في الجزائر، والتي تمتد من 2023 إلى 2027. وقد شدد المسؤولان على ضرورة متابعة هذه البرامج واستعجال وتيرة تنفيذها لتحقيق الأهداف المرجوة.
رائحة الصندوق الحلقة 32

شهادات التعاون المثمر

من جهته، أعرب السفير الأممي عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم مع الجزائر، مشيراً إلى اللقاءات الهامة والمثمرة التي تمت بين رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والتي تعكس مدى التزام الجزائر بتعزيز الشراكات الدولية.

رئاسة مجموعة إفريقيا بنيروبي

يُذكر أن الجزائر قد تولت مؤخراً رئاسة مجموعة إفريقيا في نيروبي، مما يمنحها القدرة على تنسيق مواقف هذه المجموعة فيما يتعلق ببرامج الأمم المتحدة المختلفة، مثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة للإسكان المتواجدين بالعاصمة الكينية. كما تم تعيين السفير الجزائري بومدين ماحي رئيساً للمجموعة الإفريقية، خلفاً للسفير الصومالي جبريل إبراهيم عبدول.