غضب جماهيري من بيتكوفيتش بعد إقصاء شايبي

غضب جماهيري من بيتكوفيتش بعد إقصاء شايبي
(اخر تعديل 2024-08-29 16:21:09 )

تعرض الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش لهجوم حاد، بعد ساعات من إعلان قائمة المنتخب الجزائري الخاصة بتربص شهر سبتمبر المقبل.

ووجه ناشطون وإعلاميون وحتى تقنيون كثر، سهام انتقاداتهم الحادة للتقني البوسني، بسبب استغنائه عن نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وغزا ناشطون جزائريون كثر، صفحة “فاف” على منصة “فيسبوك”، حيث قارب منشور قائمة المنتخب الجزائري 6 آلاف تعليق في حوالي 4 ساعات، كانت غالبيتها منتقدة لإقصاء شايبي.

واجتمع غالبية المعلقين على منشور الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على أن لاعب نادي “فرانكفورت” كان يستحق مكانًا في القائمة النهائية لمنتخب الجزائر.

ورأى كثيرون أن فارس شايبي يُعد أحد أفضل اللاعبين الجزائريين في خط وسط الميدان حاليًا، خاصة في ظل تعدد مراكزه بين الوسط والهجوم أيضًا، وإجادته الموازنة بين الأدوار الدفاعية والهجومية.

وقال البعض من خلال تعليقاتهم، إن المدرب الوطني لم يوفق في تبرير استغنائه عن صاحب الـ21 عامًا، بل لم يمنح جماهير المنتخب الجزائري سببًا واضحًا لذلك.

وراح بعض الإعلاميين للقول بوجود قضية في المنتخب الوطني الجزائري، اسمها فارس شايبي لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

ووصل الأمر إلى حد التساؤل ما إذا كان قد حديث أمر بينه المدرب واللاعب، بعد نهائية لقاء الجزائر وبوليفيا في دورة “فياف” الودية شهر مارس الماضي.

عدم استدعاء #شايبي غير مبرر رياضيا وبالتالي، نعم “هناك قضية اسمها فارس شايبي”
لماذا ربط #بيتكوفيتش عدم استدعائه بتواجد أسماء أخرى مثل #سعيود وحاج موسى؟ هل يملكون نفس الدور والبروفايل؟!
لماذا عمورة المصاب منذ شهر موجود؟
هل حدث شيء بينهما بعد مبارتي بوليفيا وجنوب إفريقيا في مارس؟ pic.twitter.com/Oe2aZOdKUQ

— Belkacem Mohamed (@moohunited) August 29, 2024

واستند بعض عشاق الإحصائيات في انتقاداتهم لفلاديمير بيتكوفيتش إلى أرقام شايبي مع ناديه الألماني مقارنة ببعض اللاعبين الذين استدعاهم، مثل أنيس حاج موسى.

وخلال 6 مباريات لعبها حتى الآن، باحتساب الوديات أيضًا، سجل النجم الدولي الجزائري 4 أهداف لفريقه آينتراخت فرانكفورت، منها هدف في منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

ولن يشارك فارس شايبي في مواجهتي المنتخب الجزائري المقبلتين ضمن تصفيات “كان” 2025، الأولى أمام غينيا الاستوائية يوم 5 سبتمبر 2024، والثانية ضد ليبيريا في الـ10 من الشهر ذاته.
التوت الأسود الحلقة 1