“فاف” تتنافس على مدرب حقق إنجازا تاريخيا في

“فاف” تتنافس على مدرب حقق إنجازا تاريخيا في

أكدت مصادر إعلامية موريتانية دخول المدرب القمري أمير عبدو، دائرة اهتمامات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، الساعية لجلبه من أجل خلافة المدرب جمال بلماضي في المنتخب الجزائري.

وكشف موقع “موريتانيا فوت”، أن التقني أمير عبدو يعد أحد الأسماء التي تعول هيئة “فاف” على الظفر بخدماتهم في المرحلة المقبلة، من أجل أن يكون خليفة جمال بلماضي.

ويراقب الاتحاد الجزائري عن كثب، وضعية مدرب موريتانيا، الذي قاد كتيبة “المرابطين” لبلوغ الدور الثاني من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بعد الفوز المفاجئ المنتخب الجزائري.

وفي حال فشلت “فاف” في التعاقد مع 03 مدربين آخرين مطروحة أسماؤهم حاليا على طاولة الرئيس وليد صادي، ستدخل في منافسة مع اتحادات أخرى تخطط لخطف المدرب القمري.

ومن بين الاتحادات المنافسة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم على الظفر بخدمات المدرب أمير عبدو، توجد اتحادية غانا وبوركينافاسو واتحاد البلد المضيف لنهائيات “كان” 2023 كوت ديفوار.

وأشرف عبد على منتخب موريتانيا في 22 مواجهة، كانت آخرها مباراة منتخب جزر الرأس الأخضر، التي خرج وأشباله إثر صفارتها النهائية من الدور ثمن النهائي لمنافسة كاس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وحقق التقني القمري 10 انتصارات رفقة منتخب موريتانيا، منها فوزه التاريخي على المنتخب الجزائري بنتيجة هدف دون رد، في ختام منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات “كان” 2023.

وتعادل منتخب موريتانيا بقيادة مدربه أمير عبدو في 07 مواجهات، وانقاد للخسارة في 07 أخرى، حيث سجل خط هجومه 24 هدفا، وتلقت شباكه 17 هدفا، في مجموع الـ22 مباراة.

ويبقى قيادة المدرب عبدو منتخب موريتانيا لبوغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، إنجازا تاريخيا سجل لأول مرة في صفحات كرة القدم الموريتانية

وترجح مصادر إعلامية عدة، ربط الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اتصالاتها بمدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو، خاصة وأنه عقده ينتهي في الـ03 مارس المقبل.

وبما أن مصادر أكدت لموقع “الشروق أون لاين”، أن “فاف” لن تتجاوز تاريخ الـ15 فبراير الحالي، لإعلان هوية خليفة المدرب جمال بلماضي، فقد يكون عبدو ناخبا وطنيا جديدا لكتيبة “الخضر”.