“فاف” تحرم الأنصار من مشاهدة لقاء لنصف نهائي

“فاف” تحرم الأنصار من مشاهدة لقاء لنصف نهائي
(اخر تعديل 2024-04-18 17:14:04 )

أثار قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، بشأن واحدة من مواجهتي نصف نهائي كأس الجزائر، جدلا واسعا وغضبا لدى بعض الأنصار.

وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تنظيم مباراة نصف نهائي كأس الجزائر بين نادي مولودية الجزائر ومنافسه شباب قسنطينة بدون جمهور، حسب ما جاء في بيان على الموقع الرسمي لهيئة “فاف”.

حرمان الجماهير من متعة صدام كروي ناري

وستحرم الاتحادية الجزائرية للعبة، أنصار فريقي “العميد” و”السياسي”، أحد أضلاع المربع الذهبي لمنافسة كاس الجمهورية، من مشاهدة صدام كروي ناري من مدرجات ملعب “ميلود هدفي” بوهران مسرح اللقاء.

ويواجه نادي مولودية الجزائر منافسه فريق شباب قسنطينة، لحساب المربع الذهبي، يوم الـ23 أبريل الحالي، على أرضية ميدان المعلب السالف ذكره، بداية من الساعة الثامنة وخمسون وأربعون دقيقة ليلا.

وستشد تلك المباراة الأنظار إليها بشدة، بما أنها تضم رائد ترتيب منافسة الدوري الجزائري مولودية الجزائر، ووصيفه فريق شباب قسنطينة.

“فاف” تبرر قراراها المثير للجدل

وجاء قرار “فاف”، كأحد مخرجات اجتماع رئيس “فاف” وليد صادي برؤساء الأندية الأربعة المقرر أن تنشط نصف نهائي منافسة كأس الجزائر.

وبحسب بيان “فاف”، فإن قرار منع الجماهير من دخول مدرجات ملعب وهران الجديد، جاء لتفادي أي انزلاق قد يحدث، نظرا للتوتر الحاصل بين أنصار الفريقين.

وشجع وليد صادي في اجتماعه مع رؤساء الأندية الأربعة، على اتخاذ ما وصفها البيان السابق، بإجراءات ملموسة لتهدئة الجماهير ومواجهة ظاهرة العنف، التي تتعارض تماما مع قيم الرياضة.

وحث صادي الجميع على بذل المزيد من الجهد، بهدف تعزيز قيم الروح الرياضية واللعب النظيف والاحترام، لضمان أن تظل منافسة كأس الجزائر احتفالا كرويا وطنيا يعكس صورة إيجابية للرياضة الجزائرية.

“السياربي”و”الاتحاد” في قمة نارية ثانية

وبخصوص الطرف الثاني لنصف نهائي المنافسة، سيواجه نادي اتحاد العاصمة منافسه فريق شباب بلوزداد على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”.

وتلعب مباراة “الاتحاد” ومنافسه “السياربي” يوم الـ24 من الشهر الحالي، على أن تنطلق في تمام الساعة التاسعة إلا ربع ليلا بتوقيت الجزائر.

وستكون مواجهتي نصف نهائي كأس الجزائر منقولة مباشرة على شبكة قنوات التلفزيون العمومي الجزائري، حسب ما ورد في بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

انقسام حول قرار “فاف”

وانقسم إعلاميون ورواد منصات التواصل الاجتماعي، حول قرار “فاف” منع الجماهير من حضور مواجهة “العميد” ومنافسه “السياسي”.

وقال كثيرون إن قرار الاتحاد الجزائري جاء متسرعا، ومجحفا لحق الجماهير في مشاهدة واحدة من كلاسيكيات كرة القدم الجزائرية، خاصة في منافسة بحجم كأس الجمهورية.

ورأت من فئة من الإعلاميين والناشطين، أن كان يجب على “فاف” العثور على حل فعال، يضمن حق أنصار الناديين في مشاهدة قمة نصف نهائي منافسة كاس الجزائر.

وذهب فئة أخرى للقول بصواب قرار الاتحادية الجزائرية للعبة، في ظل التوتر الحاصل بين أنصار الفريقين، خاصة في ظل مشاهد التخريب التي حصلت خارج ملعب قسنطينة، خلال شهر رمضان.

وكانت نهاية مباراة اتحاد عنابة وشباب قسنطينة، في ثمن نهائي كأس الجزائر، قد شهدت أحداث شغب وعنف، أعادت إلى الأذهان هاجس العنف في الملاعب الجزائرية.