“فاف” تطالب التلفزيون الجزائري بتسديد الديون

“فاف” تطالب التلفزيون الجزائري بتسديد الديون
(اخر تعديل 2024-08-17 14:00:15 )

هل تريد ملخصا مني؟

تواجه مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري أزمة كبيرة، بسبب الديون المتراكمة عليها تجاه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”.

وطالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بمستحقاته المالية للسنوات السبع الأخيرة، التي لم يسددها التلفزيون العمومي حتى الآن.

وكشف مصدر وصفه موقع “الخبر” بالعليم، أن ديون مؤسسة التلفزيون العمومي قد بلغت 300 مليار سنتيم، وهي تشمل حقوق بث مباريات الأندية والمنتخب الجزائري.

وتتضمن قيمة 300 مليار سنتيم، حقوق بث مباريات الدوري الجزائري لكرة القدم، وكأس الجزائر، ومباريات الأندية المحلية المشاركة في المنافسات القارية، بالإضافة إلى مواجهات المنتخب الوطني “الخضر”.

التلفزيون الجزائري يرد ببيان شديد اللهجة بعد اتهامه بالتسبب في إقصاء “الخضر”.. التفاصيل في الفيديو pic.twitter.com/7dBPAZNkpF

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) April 8, 2022

وفي إطار مساعي استعادة “فاف” لديونها من التلفزيون العمومي، اجتمع الأمين العام للاتحادية نذير بوزناد، بالمدير العام للتلفزيون بالنيابة عادل سلاقجي.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى التلفزيون الجزائري، ناقش بوزناد وسلاقجي الوضع الحالي لتلك الديون، وحاول الطرفان العثور على حل عاجل لجدولتها على مراحل.

واتفق الأمين العام لهيئة “فاف” والمدير العام بالنيابة لمؤسسة التلفزيون العمومي، على عقد اجتماع ثانٍ بعد عودة الرئيس وليد صادي، الموجود خارج الجزائر لالتزامات شخصية.

وكان الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، والرئيس السابق للرابطة الوطنية، عبد الكريم مدوار، قد حاولا استعادة الديون من مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري، ولكن دون جدوى.

وفشل عمارة ومدوار في استعادة الديون المتراكمة، بسبب توتر العلاقة مع التلفزيون، حيث وصل الأمر إلى تلويح الرئيس مدوار بالمقاطعة ومنع بث المباريات، قبل أن يتم إبعاده من رئاسة الرابطة الوطنية لكرة القدم.

وبعد توليه رئاسة الاتحاد، حاول وليد صادي تحسين العلاقة مع التلفزيون العمومي، التي وصفها بالشريك المهم لهيئة “فاف”، لينجح في ذلك إلى جد الآن

وتجسد الاتفاق بين الطرفين من خلال فتح “فاف” الأبواب أمام صحفيي التلفزيون، لمرافقة وفد المنتخب الجزائري، بعد تعيين المدرب الوطني الجديد بيتكوفيتش.

مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري تحطم القيود التي وضعها الناخب الوطني السابق جمال بلماضي.. تفاصيل القصة في الفيديو التالي pic.twitter.com/vwT1voroZ1

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 12, 2024