“الفاف” تقرّر إعادة بعث المنتخب الجزائري المحلي

“الفاف” تقرّر إعادة بعث المنتخب الجزائري المحلي
(اخر تعديل 2024-06-28 20:56:03 )

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إعادة بعث المنتخب الجزائري المحلي من جديد بعد فترة جمود استمرت لأزيد من عام ونصف عام.

وكان المنتخب الجزائري المحلي قد سجل مشاركته في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي جرت بالجزائر قبل يضيع رفقاء محيوص اللقب الافريقي في النهائي أمام السنغال بركلات الترجيح.

وكان آخر من تولى العارضة الفنية للمنتخب المحلي مجيد بوقرة، حيث ذكر مصادر بان مساعد بيتكوفيتش، نبيل نغيز بات الأوفر حظا للإشراف على المنتخب.

وكشفت مصادر مقربة من “الفاف” بأن نبيل نغيز هو المرشح الأوحد لقيادة المنتخب المحلي في الفترة المقبلة، في ظل رغبة الفاف في توحيد العمل مع المنتخب الأول، وتطبيق نفس الفلسفة مع مساعدة بيتكوفيتش على اكتشاف لاعبين جدد للمنتخب الأول.

وضبطت الفاف خارطة طريق الموسم المقبل في البطولة الوطنية والمنافسات الأخرى.

وقالت الفاف في بيان لها على موقعها الرسمي عقب اجتماع المكتب الفيدرالي: “قرر المكتب الفيدرالي بعث المنتخب المحلي من جديد؛ تحسبا للمنافسات الدولية المقبلة . وكانت بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2022 (المؤجلة إلى 2023) التي جرت بالجزائر (13 جانفي- 4 فيفري)، آخر منافسة خاضها المنتخب الوطني المحلي. وكان زملاء كداد تأهلوا للنهائي قبل أن يخسروه أمام منتخب السنغال (0-0، ثم 4 – 5 بركلات الترجيح). وبعدها غادر مجيد بوقرة بدون أن تحدد الفاف خليفة له.

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أبرز مخرجات اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد مؤخرا بمقر الفاف بدالي ابراهيم.

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عودة منافسة كأس السوبر بعد 4 سنوات من الغياب.

وورد في بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن منافسة كأس السوبر ستعود إلى الواجهة، حيث تقرر إجراء نهائي المنافسة الموسم المقبل ما بين 17 أو 18 جانفي 2025

وحدّد المكتب الفيدرالي لـ “الفاف” تاريخ 14 سبتمبر المقبل، موعدا لانطلاق البطولة الموسم المقبل، فيما تقرر ضبط تاريخ 31 ماي 2025 لإسدال الستار عن البطولة الوطنية.

وبرمج المكتب الفيدرالي لـ “الفاف” الدور الـ 32 من النسخة المقبلة لكأس الجمهورية يوم 20 ديسمبر 2024، على أن يجرى نهائي المنافسة ما بين الفاتح إلى الـ 3 ماي 2025.

وستكون الأندية الجزائرية ملزمة بالتسجيل عبر المنصة الرسمية للكاف “كلوب” ويتعلق الأمر بأندية مولودية الجزائر وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة وشباب بقسنطينة وذلك قبل تاريخ 30 جوان المقبل.