فاف: الجزائر تثبت قدرتها على استضافة أكبر

فاف: الجزائر تثبت قدرتها على استضافة أكبر
(اخر تعديل 2024-03-27 20:07:03 )

قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” إن الجزائر أثبتت بفضل بنيتها التحتية الحديثة أن لديها كامل الإمكانيات لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية القارية.

وذكر الاتحاد في بيان له، أن أول بطولة تجريبية لسلسلة FIFA SERIES التي نظمتها الجزائر خلال شهر مارس حققت نجاحا كبيرا على المستوى الرياضي والتنظيمي، وفقا لممثلي الهيئة الدولية، الموجودين في الجزائر خلال الأيام العشرة الأخيرة.

وأكد أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمل منذ أسابيع عدة جاهدا على ضمان نجاح هذا الحدث، الذي جمع بالإضافة إلى المنتخب الجزائري ثلاثة منتخبات أخرى هي جنوب إفريقيا (إفريقيا) بوليفيا (أمريكا الجنوبية) وأندورا (أوروبا).

وأعرب رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو إعجابه بالأجواء التي سادت ملعب نيلسون مانديلا خلال مباراة الجزائر وبوليفيا، وكتب عبر حسابه على منصة “إكس”: “أنا سعيد جدا لرؤية المشجعين يستمتعون بالنسخة الأولى من هذه السلسلة في البلدان الخمسة المضيفة“.

وأرفق إنفانتينو نصه بصورة للقائد ياسين براهيمي وهو يلتقط صورا له مع المشجعين، يضيف بيان الفاف.

وشكر مدرب بوليفيا أنطونيو كارلوس زاغو الجزائر على تنظيمها، حيث قال بعد مباراة منتخبه أمام أندورا : “نشكر الجزائر بصدق، شعرنا بأننا في بلدنا، لقد تم استقبالنا بشكل جيد للغاية، كانت البطولة المثالية وسنعود إلى بوليفيا سعداء..”.

كما أشار الاتحاد الجزائري إلى أن وفد جنوب إفريقيا شكر الجزائر على ترحيبها الحار، وجميع الوسائل التي وضعت تحت تصرفه من طرف أعضاء “الفاف” أثناء إقامتهم في البلد.

ولفت إلى أن الوفد الأندوري أعرب عن سعادته بالإقامة في عنابة، كما شكر الاتحاد الجزائري لكرة القدم على الترحيب، والسكان المحليين لمدينة عنابة على حسن ضيافتهم.

وأكد أن خلية الإعلام في اتحاد أندورا أعدّت مقطع فيديو عن مدينة بونة، نشرته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، سجل مشاهدات عالية فاقت 310 ألف مشاهدة.

وختم “فاف” بيانه، قائلا: “إن ضيوف الجزائر يغادرون بلادنا بارتياح كبير، وبعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط، “الشان” وكأس أمم إفريقيا تحت 17 سنة ودورة الفيفا سيري، أثبتت الجزائر بفضل بنيتها التحتية الحديثة أن لديها كامل الإمكانيات لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية القارية.”