تصدير كميات من أنابيب البوليثيلان وحديد

تصدير كميات من أنابيب البوليثيلان وحديد
(اخر تعديل 2024-08-22 20:56:08 )

شرعت ولاية بلعباس اليوم الخميس في تصدير كميات من أنابيب البوليثيلان وحديد الخرسانة باتجاه الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وفق بيان لمصالح الولاية.

وحسب المصدر ذاته فقد أشرف والي الولاية سمير شيباني على إعطاء إشارة انطلاق تصدير هذه الحمولة والتي تخص أحد فروع مجمع “شي علي” الخاص.

وتُستعمل الأنابيب التي تم تصدريها في مشاريع إنجاز الشبكات والقنوات، حيث من المنتظر أن تستخدم في تجسيد مشاريع تنموية بموريتانيا.

وتشهد العلاقات بين الجزائر وموريتانيا زخما كبيرا، على المستوى الرسمي خلال السنوات الأخيرة، ترجمت في تعميق التنسيق والتعاون بشكل وثيق خاصة في الجانب الاقتصادي والتنموي للاستفادة من الفرص المتاحة في البلدين الشقيقين.

وتعزز مسار الشراكة بين الجزائر وموريتانيا بمشاريع استراتيجية جديدة أشرف على إطلاقها مؤخرا بولاية تندوف الحدودية، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رفقة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف في وقت سابق أن العلاقات الثنائية بين الجزائر وموريتانيا “تعيش راهناً أبهى مراحلها التاريخية تطوراً وحركيةً.”

وذكَّر عطاف بالمشروع الاستراتيجي لإنشاء الطريق البري تندوف-الزويرات، وبمشاريع أخرى على غرار استكمال أشغال المعبرين الحدوديين، وتدشين أول بنك جزائري وأول معرض دائم للمنتجات الجزائرية بهذا البلد، إلى جانب المشاريع التي تخدم البعد الإنساني والاجتماعي للعلاقات الجزائرية-الموريتانية.