إجراءات جديدة مرتقبة لتوزيع السكنات على

إجراءات جديدة مرتقبة لتوزيع السكنات على
(اخر تعديل 2024-07-24 14:21:04 )

كشفت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين لنقابة “سناباب” وضع إجراءات خاصة بكيفية توزيع السكنات العمومية على الأساتذة الجامعيين.

وفقا لبيان للتنسيقية، فإن المصالح المعنية في الوزارة قد أتمت وضع المعايير الخاصة بكيفية توزيع سكنات LPA وهذا بمشاركة الشركاء الاجتماعيين.

وأوضحت التنسيقية أن الإجراءات جاءت بناء على الاستفسارات التي تصل من أساتذة مختلف الجامعات الوطنية المتعلقة بالسكن ومواعيد إتمام الإجراءات الخاصة.

وأكدت نقابة “سناباب” أنه سيتم خلال الأيام القادمة إرسال هذه المعايير إلى المؤسسات الجامعية من أجل اعتمادها في توزيع هذه السكنات.

وللإشارة، تم إقصاء عديد الأساتذة من الاكتتاب في صيغتي LPA و AADL بسبب تسقيف الراتب، ما أدى إلى حصر التسجيلات في صيغة وحيدة هي LPP التي تعتبر صيغة مرتفعة التكاليف بالنسبة لراتب الأستاذ الجامعي.

في هذا الشأن، قالت النقابة إنها ستبقى “تناضل من أجل إيجاد حل لهذه القضية ورفع الغبن عن الأستاذ ليجد صيغة مريحة للحصول على مسكن لائق”.

ودعا رئيس نقابة “السناباب”، بقطاع التعليم العالي، البروفيسور عزالدين رامي، في وقت سابق، أن “يضمن القانون الجديد للأستاذ موادا أو فقرات تخص الأستاذ الجامعي وتعطيه حقه بما يتناسب مع دخله ومقامه في سلم الموظفين بالقطاع”.