توسيع شبكة الخطوط الجوية الجزائرية بـ 15 طائرة

توسيع شبكة الخطوط الجوية الجزائرية بـ 15 طائرة
(اخر تعديل 2024-03-28 14:49:05 )

قال وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، أن شبكة الخطوط الجوية الجزائرية سيتدعم أسطولها بـ 15 طائرة جديدة ابتداء من 2025، وأن الولايات الجنوبية ستحظى بالأولوية في برنامج توسيع شبكة النقل الجوية للشركة الوطنية.

وأوضح زهانة، على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة، خصصت للأسئلة الشفوية، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية ستشرع في استلام 15 طائرة في 2025، ضمن برنامج يرمي لتدارك النقائص المسجلة مما سيسمح بتنشيط الملاحة الجوية الوطنية.

وأضاف وزير النقل، أن الانطلاق في الاستلام التدريجي لهذه الطائرات سيمكن من تكثيف الخطوط وتعزيز برنامج رحلات الشركة، لاسيما نحو الولايات الجنوبية مما سيمكن من تغطية طلب السكان بكل أريحية، حسبما جاء في رد الوزير على سؤال لعضو بمجلس الأمة.

وتطرق زهانة في ردوده بمجلس الأمة على أسئلة الأعضاء، كذلك إلى برنامج شركة الخطوط الجوية الجزائرية لاستئجار طائرات من الحجم الكبير والمتوسط، ضمن التحضيرات الخاصة بموسمي الاصطياف والحج، حيث يهدف البرنامج لضمان تنقل سلس للوافدين على الجزائر لقضاء عطلة الصيف، وكذا نقل الحجاج الميامين لأداء الفريضة بالبقاع المقدسة.

وحول توسعة المطار الدولي أبو بكر بلقايد بالشلف، أوضح الوزير، أنه ستتم دراسة الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، كونه يقع قرب مطارات ذات طاقة استيعاب كبرى، على غرار مطاري الجزائر ووهران، مذكرا بأنه سبق وأن تم تسجيل الدراسة الخاصة بإنجاز مشروع توسعته واعادة تهيئته في سنة 2014 بقيمة 50 مليون دج وتم استلام هذه الدراسة في 2021.