أسباب مثيرة تحرم بروس من قيادة المنتخب الجزائري

أسباب مثيرة تحرم بروس من قيادة المنتخب الجزائري

تدوالت وسائل إعلام محلية عدة مؤخرا، احتمال تعاقد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع مدرب منتخب جنوب إفريقيا هوغو بروس، لقيادة المنتخب الجزائري خلفا للناخب الوطني جمال بلماضي.

وبحسب ما أكدته مصادر لموقع “وين وين”، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة وليد صادي، لن يتعاقد مع المدرب هوغو بروس للإشراف على المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة.

وأسقطت “فاف” اسم التقني البلجيكي بروس من قائمتها التي وضعتها في متناول لجنة دراسة السيرة الذاتية لبعض المدربين، من أجل اختيار المدرب المقبل لكتيبة “الخضر”.

وقررت هيئة “فاف” عدم التعاقد مع مدرب منتخب جنوب إفريقيا، بسبب تصريحات مثيرة أطلقها سابقا في أحد المؤتمرات الصحفية عن الجزائر.

وقال المدرب هوغو بروس وقتها، إنه لم يكن يشعر بالأمان خلال فترة عمله مدربا في الجزائر، بسبب الجماهير الجزائرية.

ووصف التقني البلجيكي تعامل جماهير كرة القدم الجزائرية معه بالعنيف، قائلا إنهم يقومون بأشياء غير مقبولة تماما.

وأكد هوغو بروس أن رحيله عن الجزائر لم يكن بسبب سوء النتائج، بل بسبب معاناته من ضغط غير عادي مارسته عليه جماهير نادي نصر حسين داي.

وعاد مدرب منتخب جنوب إفريقيا في تصريحاته تلك، إلى الفترة التي قاد فيها نادي شبيبة القبائل، كاشفا أنه لم يكن يشعر بالأمان وقتها.

واتهم المدرب بروس، أنصار شبيبة القبائل بقتل اللاعب الكاميروني ألبير إيبوسي عمدا، رغم أن السلطات الجزائرية أكدت أن وفاته كان جراء تراشق عشوائي للجماهير في المدرجات.

ومن بين الأسباب التي جعلت “فاف” تقتنع أن التعاقد مع هوغو بروس مستحيل، هو تعامله الصعب مع وسائل الإعلام، حسب ما أكدته مصادر لموقع “وين وين”.

واعتاد مدرب كتيبة “البافانا بافانا” على الإدلاء بتصريحات لاذعة على العلن ضد كل الأطراف، حتى أولئك الذين يعملون معه مثلما حدث معه في نادي شبيبة القبائل عندما هجم الرئيس الراحل شريف حناشي.

كما ذكرت مصادر الموقع السابق، بانتقادات المدرب هوغو بروس اللاذعة، في حق مسؤولي الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم، لما كان يشرف على كتيبة “الأسود غير المروضة”.

وحقق بروس مفاجأة كبيرة بقيادته منتخب جنوب إفريقيا لخوض المربع الذهبي لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل أن يفشل في بلوغ النهائي بالخروج أمام منتخب نيجيريا.

وفي سياق الحديث عن خليفة بلماضي، ما زالت جماهير المنتخب الجزائري تنتظر بشغف كبير، إعلان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، عن هوية المدرب المقرر استلامه العارضة الفنية لكتيبة “الخضر”.