كشف حقائق مثيرة.. بوميل يدافع عن مشاركة بلايلي

كشف حقائق مثيرة.. بوميل يدافع عن مشاركة بلايلي
(اخر تعديل 2024-01-11 11:35:03 )

تحدث مدرب نادي مولودية الجزائري باتريس بوميل، في جانب من حوار خص به قناة “النهار”، عن مهاجمه الدولي يوسف بلايلي المقبل على المشاركة في نهائيات “كان” 2023.

ودافع المدرب الفرنسي باتريس بوميل عن لاعبه يوسف بلايلي، تجاه موجة الانتقادات الحادة التي طالت اللاعب، ومعه الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي استدعاه لخوض كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وقال بوميل إنه يجب التوقف عن توجيه الانتقادات للاعب، بحجة معاناته من نقص بدني فادح، قبل التحاقه بمعسكر المنتخب الجزائري.

وأكد المتحدث أن نادي “العميد” يملك أخصائيين بدنيين، يشرفون على كل الاختبارات التي يخضع لها جميع اللاعبين ومن بينهم ابن مدينة وهران.

وتابع في السياق ذاته، أن نتائج تلك الاختبارات البدنية، جعلت يوسف بلايلي وفي كل مرة يحتل المراكز الثلاثة الأولى، ضمن قائمة أفضل اللاعبين من حيث الجاهزية البدينة.

#بلماضي يستخدم سلاحا معنويا من أجل تتويج #المنتخب_الجزائري بلقب نهائيات “كان” 2023 pic.twitter.com/OFaoEmbv9n

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 8, 2024

وأردف التقني الفرنسي باتريس بوميل في رده على منتقدي مهاجمه بشأن جاهزيته البدنية، قائلا إن بلايلي ورغم كل ما قيل عنه مؤخرا، سجل 10 أهداف وصنع 09 أخرى لنادي مولودية الجزائر.

وختم مدرب كتيبة “العميد” تصريحاته مذكرا بأن الجناح الأيسر لناديه، موجود حاليا مع المنتخب الجزائري للمشاركة في نهائيات “الكان”، وقال: “أنا متأكد من قدرة بلايلي على زعزعة دفاعات الخصوم”.

وبدوره أكد الناخب الوطني جمال بلماضي في تصريحات للمصدر ذاته، من العاصمة “لومي” قبل يومين”، أن بلايلي تدارك النقص البدني الذي كان يعاني منه، بدخوله في المعسكر الإعدادي.

وقال بلماضي بقدرة مهاجم نادي “المولودية” على تقديم الإضافة اللازمة لمنتخب الجزائر، متمنيا له ولبقية رفاقه التوفيق في نهائيات منافسة “كان” 2023.

عبد الخالق مهاجي