-

الأحداث في البحر الأحمر.. الجزائر تمتنع عن

الأحداث في البحر الأحمر.. الجزائر تمتنع عن
(اخر تعديل 2024-01-11 08:28:04 )

اعتمد مجلس الأمن الدولي قرارا هاما يخصّ الأحداث في البحر الأحمر المرتبطة بهجمات الحوثيين.

وتبنّى مجلس الأمن، مشروع القرار رقم 2722 الأمريكي الياباني، المطالب بالوقف الفوري للهجمات القادمة من اليمن على السفن العابرة عبر البحر الأحمر.

وصوّتت 11 دولة لصالح القرار فيما امتنعت 4 دول على التصويت، هي الجزائر والصين وروسيا والموزمبيق.

وتأسف السفير الجزائري لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، عن أسف الجزائر لعدم أخذ عنصرين هامين بعين الاعتبار في مشروع القرار، مشيرا إلى أنهما عنصرين يُقلقان الجزائر.

وشدّد السفير الجزائري، على أن التدخل العسكري في اليمن قد يحمل مخاطر تقويض الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة في السابق لاسيما جهود المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، وفقا لوكالة “الميادين”.

من جهته، ردّ القيادي بجماعة الحوثي في اليمن محمد علي الحوثي، على قرار الأمم المتحدة بشأن أمن الملاحة في “البحر الأحمر” بقوله إنها “لعبة سياسية”.

وقال محمد علي الحوثي، إن الولايات المتحدة هي من تخرق القانون الدولي.

وأكد محمد علي الحوثي، أن ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية يأتي في إطار الدفاع المشروع وأي فعل تواجهه سيكون له ردّة فعل.

وتقود قوات الحوثي، حملة شرسة ضدّ السفن العابرة نحو الكيان الإسرائيلي، في إطار كساعدتها ودعمها للمقاومة الفلسطينية.

وأمس الأربعاء، أعلن أنصار الله الحوثيون، تنفيذ عملية عسكرية بعدد “كبير” من الصواريخ البالستية والمسيرات استهدفت سفينة أمريكية بالبحر الأحمر، قالت إنها كانت “تقدم الدعم لإسرائيل”.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف