-

إجلاء رعايا الجزائر من لبنان بسبب التوترات

إجلاء رعايا الجزائر من لبنان بسبب التوترات
(اخر تعديل 2024-10-12 10:57:13 )

إجلاء رعايا الجزائر من لبنان في ظل التوترات

في ظل الأوضاع المتوترة التي تشهدها لبنان بسبب الاعتداءات الصهيونية، اتخذت الجزائر خطوة حاسمة لإجلاء رعاياها من هذا البلد العربي الشقيق. حيث تم إجلاء 306 رعايا جزائريين، الذين وصلوا إلى مطار هواري بومدين، في يوم الجمعة الماضي، وذلك في إطار جهود الحكومة الجزائرية لحماية مواطنيها.

تفاصيل عملية الإجلاء

كشف المدير العام للشؤون القنصلية والجالية الجزائرية بالخارج، رشيد مداح، عن تفاصيل هذه العملية الهامة في تصريحات إعلامية. وأكد أن الوزارة قد شكلت خلية أزمة على الفور، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، لتولي شؤون الجالية الجزائرية في المنطقة.
الدم الفاسد الحلقة 7

تواصل السلطات مع السفارات

وأشار مداح إلى أن السلطات الجزائرية بدأت في التواصل مع سفاراتها في كل من القاهرة وبيروت ودمشق وعمان، لمتابعة أوضاع الجالية الجزائرية عن كثب. كانت هذه الخطوة ضرورية لدراسة جميع المخططات اللازمة لإجلائهم في حال تطلبت الأوضاع ذلك.

تنفيذ المخطط وفق تعليمات القيادة

وأوضح رشيد مداح أن عملية الإجلاء التي تمت يوم الجمعة هي الثانية من نوعها، حيث تم تنفيذها وفقاً للمخطط الذي تم وضعه بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وأكد أن العملية ستستمر في حال استدعت الظروف ذلك، مما يعكس التزام الجزائر بحماية مواطنيها في الأوقات الصعبة.

الوضع في لبنان وغزة

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، قامت "إسرائيل" بتوسيع نطاق الحرب التي تشنها على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل معظم مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت. وقد أسفرت الغارات الجوية والتوغل البري عن سقوط ألف و351 قتيلاً و3 آلاف و811 جريحاً، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أكثر من 1.2 مليون نازح.