-

إيتو صامويل يتورّط في فضيحة التلاعب بنتائج

إيتو صامويل يتورّط في فضيحة التلاعب بنتائج
(اخر تعديل 2023-09-30 18:54:05 )

فتحت الشرطة الكاميرونية تحقيقا مع صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بسبب تقارير عن تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

واتهم رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بالمساعدة في التلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجة الثانية الكاميروني في جويلية الماضي، بعد أن تم تسجيله وهو يتحدث إلى شخص يُزعم أنه فالنتين نكوين.

ونشر تسجيل قبل أشهر مضت على مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث فيه إيتو مع رئيس نادي فيكتوريا يونايتد فالنتين نكوين الناشط في الدرجة الثانية الكاميرونية، حيث قدّم إيتو في هذا التسجيل وعودًا إلى رئيس هذا النادي بمساعدته قائلًا “هناك أشياء يمكننا القيام بها، سأفعل كل ما هو ممكن لتجنب أيّ أخطاء تحكيمية”.

وأضاف إيتو في التسجيل “يجب أن يصعد أوبوبو (نادي فيكتوريا يُلقَّب بهذا الاسم) إلى الدرجة الأولى، هذا هو هدفنا، هذا هو اتحادنا، فيكتوريا يونايتد سيرتفع”.

ويقود النجم صامويل إيتو الاتحاد الكاميروني لكرة القدم منذ ديسمبر2021، وقد لاحقته العديد من الفضائح أثناء فترة تسييره لهذه الهيئة، لعل آخرها اتهامه بالتلاعب بنتائج مباريات دوري الدرجة الثانية لبلاده.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الشرطة الكاميرونية فتحت تحقيقا في مزاعم إساءة استخدام السلطة والفساد، ومن المفهوم أنها أجرت مقابلات مع العديد من الشهود الرئيسيين المشاركين في القضية.

وسيبحث التحقيق أيضًا في اتهامات أوسع بالفساد خلال فترة إيتو، والتي يعتقد أنها شملت ما يصل إلى 40 شخصًا.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أكد في شهر أوت الماضي، فتح التحقيق في وقائع اتهامات تتعلق بالسلوك غير اللائق من قبل أسطورة الكرة الكاميرونية صامويل إيتو رئيس الاتحاد المحلي في بلاده. وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي أن “كاف” قرر “فتح تحقيقات بشأن الوقائع التي تم التقدم بها بواسطة هيئة قضائية ووفقاً للوائح الاتحاد القاري”.